التعليقات: 0

الشركة السعودية للكيماويات العضوية المعدنية تبدأ إنتاج ثلاثي إيثيل الألمنيوم

الشركة السعودية للكيماويات العضوية المعدنية  تبدأ إنتاج ثلاثي إيثيل الألمنيوم
weam.co/213188

الجبيل – الوئام – خالد المرشود :

بدأت الشركة السعودية للكيماويات العضوية المعدنية، وهي مشروع مشترك مناصفة بين  الشركة السعودية للكيماويات المتخصصة (المتخصصة)، التابعة لشركة (سابك)، وشركة (البيمارل نذرلاندز بي في) التابعة والمملوكة كلياً لشركة (البيمارل) ، إنتاجها في مصنعها لألكيلات الألمنيوم في مدينة الجبيل الصناعية، بالمملكة العربية السعودية. بكمية تقدر بـ(6000 طن متري) من مادة ثلاثي إيثيل الألمنيوم المستخدمة كمحسّن لأداء الحفّازات في الصناعات البلاستيكية. كما سينتج المصنع درجة فائقة الخفة من هيدريد ثلاثي إيثيل الألمنيوم. حيث سيتمكن المصنع من توفير الاحتياجات المتنامية في المنطقة لهذه المواد.

في هذا الصدد قال المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي: “إن بدء الإنتاج في مصنع الشركة السعودية للكيماويات العضوية المعدنية يعدّ إنجازاً آخر يضاف إلى الرصيد التنموي الاستراتيجي لشركة (سابك) في سوق البلاستيكيات ذي التنافسية العالية. ونحن بهذا نجسد مرة أخرى التزامنا بتعزيز النمو الاقتصادي الوطني، ونبني علاقات طويلة المدى مع زبائننا العالميين”.

كما عبّر لوك كسام الرئيس التنفيذي لشركة (البيمارل) عن التزام شركته بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا: “نعمل سوية مع (سابك) على تقريب مواقع تصنيع منتجاتنا ذات القيمة المضافة للمستخدمين النهائيين. كما أن التوسعات الناجحة في الأسواق عالية النمو مثل مدينة الجبيل تدعم استراتيجيتنا للنمو الذكي والمستدام”.

وقال المدير العام التنفيذي في الشركة السعودية للكيماويات العضوية المعدنية ألفرد توماس سوراج: “يجسد هذا المصنع المقام وفق أحدث التقنيات العالمية التزام الشركة السعودية للكيماويات العضوية المعدنية بتوفير إمدادات ـــ من هذه المنتجات الهامة ـــ يُعتمد عليها في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر هذا إنجازاً كبيراً لفريقنا وشهادة حقيقية على القوة التي يخلقها التعاون” ، أوضح بذلك نائب الرئيس للاتصالات والإعلام بالإنابة يعرب عبدالله الثنيان .

جدير بالذكر أن أول دفعة من منتج ثلاثي إيثيل الألمنيوم تم الانتهاء من إنتاجها في منتصف شهر  إبريل 2013م، وقد طابقت جميع المواصفات التجارية المطلوبة. ولم تسجل أية حوادث تتعلق بالسلامة أو البيئة طوال فترة تشييد وتشغيل المشروع  .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة