التعليقات: 0

الذهب يقفز إلى أعلى مستوى باسبوعين ونصف بعد تصريحات برنانكي

الذهب يقفز إلى أعلى مستوى باسبوعين ونصف بعد تصريحات برنانكي
weam.co/213481

سنغافورة ـ الوئام ـ وكالات:

قفز سعر الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين اليوم الخميس، بعد أن أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، إن البنك سيواصل تطبيق سياسة نقدية ميسرة في هذه المرحلة لدعم الاقتصاد.

وهذا رابع يوم على التوالي يرتفع فيه الذهب في أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف أبريل وهو ما دفع أسعار المعادن النفيسة الأخرى والعقود الأمريكية الآجلة للذهب إلى أعلى مستوياتها في عدة أسابيع.

وكان الذهب الذي انخفض نحو 25 بالمئة هذا العام قد هوى حين قال برنانكي في مايو أيار ويونيو إن المركزي الأمريكي قد يبدأ تقليص مشترياته من السندات في وقت لاحق هذا العام.

لكن التصريحات التي أدلى بها أمس الأربعاء توحي بأن التحفيز النقدي قد يستمر لفترة أطول وهو ما يدعم أسعار الذهب الذي يعتبر أداة للتحوط من التضخم.

وارتفع الذهب في السوق الفورية اثنين بالمئة إلى 1289.49 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش. وقفز في وقت سابق 2.7 بالمئة إلى 1298.36 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ 24 يونيو حزيران.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية أربعة بالمئة إلى 1297.2 دولار للأوقية مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوعين ونصف. وقفزت الفضة 4.8 بالمئة إلى 20.26 دولار للأوقية مسجلة أعلى سعر لها في ثلاثة أسابيع.

وارتفع البلاتين والبلاديوم إلى أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة