تعليقات 5

حلقة سلمان العودة عن الموت تثير الجدل حول أفكاره

حلقة سلمان العودة عن الموت تثير الجدل حول أفكاره
weam.co/213560

الرياض-الوئام:

أطل الداعية السعودي، سلمان العودة، في حلقة جديدة من برنامجه “وسم” هي السادسة له، حملت عنوان “حين ارحل” ركز فيها على فكرة الموت باعتبارها الامتداد الطبيعي للحياة، على حد ما جاء في الحلقة التي لم تحل دون صدور تعليقات ذات طابع سياسي من قبل المشاهدين.

 

ويقول العودة في النص الذي كتبه الشيخ صالح الفوزان: “الشخص الذي فكرته عن الحياة خاطئة ستكون فكرته عن الموت خاطئة أيضا.. في أي لحظة، في أي زقاق قد يصافحك الموت ممسكا بتذكرة رحلتك، تبتسم وتعبر الجسر لبقية الأصدقاء هناك حيث العدالة المطلقة ونهاية تجربة عابرة.” بحسب شبكة سي ان ان الاخبارية. 

ويتابع العودة قائلا: “يمكنك أن تعامل الموت كأستاذ علمك أن الحياة وجه آخر للموت وأن الموت وجه آخر للحياة” وختم بالقول: “حين أرحل أتمنى أن أكون رتبت أولياتي بشكل مختلف.. حين أرحل أتمنى أن أكون قلت الكلمة الأخيرة.”

 

وشاهد الحلقة منذ عرضها مطلع رمضان أكثر من 160 ألف شخص، وتباينت المواقف بين المشاهدين، إذ أعرب أغلبهم عن إعجابه بما قاله العودة، في حين كان البعض الآخر يشير إلى مواقف سابقة للعودة خلال مراحل الدعوة إلى القتال في أفغانستان.

 

وعلق “Al5lo8ah” بالقول: “رائع ما كتبت يا شيخ صالح الفوزان نفع الله بك الأمة.. ورائع ما ألقيت يا شيخ سلمان العودة نفع الله بك الأمة.. ورائع ما أبدعتم يا يوتيرن.. أسأل الله أن يصلحكم في جميع برامجكم الأخرى وتكون كلها خالية مما لا يرضي الله من ظهور النساء والموسيقى والأغاني وغيرها.. نفع الله بكم الأمة.”

 

من جانبه، قالsilenthill20201 منتقدا التسجيل: “العودة اللي كان يرسل الشباب للجهاد في العراق ولما ولده يبغي يجاهد راح لوزير الداخلية نايف يبكي له علشان يمنعه ولده من الخروج من المملكة وحاليا لم نسمع منه فتوى الجهاد لسوريا حتي لا يذهب ولده للجهاد، يأ مرون الناس بالبر وينسون أنفسهم.”

 

ولم يعجب التعليق السابق المشاهد “shonSanon ” الذي رد عليه بالقول: “هل تقسم على ذلك وتدخله في ذمتك..؟؟؟” بينما قالت “خالد العمري”: “حينما وضعت لايك ليس إعجابا بالعودة لشخصه إنما وضعت لايك إعجابا بالموضوع نفسه وأنا اشجع أي فيديو هادف مؤثر نافع حتى لو كان من كافر.. وأنت الذي قلت في العودة هذا الكلام حتى لو فيه استر عليه وبينه وبين ربه، وأنا لم يظهر لي من خلال فكره وأسلوبه إلا كل خير.”

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    اخر الكلام

    الحلقة جميلة ..وتعرض مفهوم الرحيل ولحظة الوداع بطريقة مبدعة وانها حق بدون استثارة العواطف وتأجيج المشاعر ولكن باسلوب عقلي مقنع .

  2. ٤
    عبدالعظيم

    يا صدى : ترى صالح الفوزان ما هو الشيخ ؟ تراه واحد ثاني

  3. ٣
    ........

    يا ناس الحلقة هاذي اللي ما يعرف وش كان يقصد الدكتور سلمان يتابع الحلقة الثانية من برنامجة [ لك حق ] , شرح وش كان يقصد .

  4. ٢
    ابوخالد

    صالح الفوزان كاتب ومعد لبرنامج وسم ..وليس الشيخ صالح الفوزان ..وفكريا الشيخ صالح الفوزان منتمي لسلفية رسمية تعادي طرح الاصلاحيين المتنويرن امثال الشيخ سلمان العودة ..وترى فيه عداء لدولة السعودية التي هي محل ولاء مطلق من قبل السلفية الرسمية

  5. ١
    صدى

    حين ترحل تذكر انه لن ينفعك منظرك محمد سرور ولن تنفعك اموالك الطائلة التي جمعتها تكيبا بالدين ومتاجرة به بل ستكون وبالا عليك وستحاسب عمن ظلمتهم باسم الدين من منسوبي التعليم بالقصيم وغيرها