إغلاق 21 محلاًّ خلال 545 جولة تفتيشية في الظهران

الظهران ـ الوئام ـ واس: 

نفذت بلدية الظهران التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة صحة البيئة خلال الشهور الثلاثة الماضية عدداً من الجولات التفتيشية نتج عنها ضبط العديد من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في المحلات التجارية.

 كما أتلفت البلدية المواد المضبوطة التي تنوعت بين فواكه وخضار ولحوم ومواد معلبة وغيرها من مواد غذائية، إضافة إلى فرض غرامات مالية وتوجيه إنذارات للمخالفين وذلك حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.
وكشف رئيسالمهندس صالح بن محمد القرني، بلدية الظهران، أن البلدية وفي إطار سعيها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، نفذت خلال تلك الفترة 545 جولة تفتيشية على المحلات والعمالة للتأكد من سريان شهاداتهم الصحية ونظافتهم الشخصية ومدى التزامهم بالزي الرسمي ولبس القفازات وغطاء الرأس والالتزام بالاشتراطات اللازمة، ونتج عن تلك الحملة إغلاق 21 محلاًّ وإنذار 343 محلاًّ, فيما بلغت قيمة المخالفات المستحقة 234،300 ريال, كما بلغ عدد المخالفات التي رصدت 715 مخالفة, فيما اتلف 975 كجم من المواد الغذائية التالفة.
وأفاد المهندس القرني أن الجولات شملت مواقع عشوائية على طريق بقيق – الظهران القديم حيث صودرت وأتلفت كميات من المواد الغذائية بلغت 6011 كجم موضحا أن عمليات التفتيش والحملات المفاجئة على المحلات والمطاعم والبوفيهات مستمرة بصفة يومية لوقف أي مخالفة قد تضر بالمواطنين.
وأكد أن بلدية الظهران لا تألوا جهدا في مراقبة المحلات التي تقدم أغذية لكنها في الوقت ذاته تهيب بالمواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها على صحتهم عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم.