التعليقات: 0

«المياه الوطنية» تنفذ مشروع العبّارة الصندوقية بتكلفة 122 مليون ريال

«المياه الوطنية» تنفذ مشروع العبّارة الصندوقية بتكلفة 122 مليون ريال
weam.co/214092

الرياض ـ الوئام: 

 تفقد المهندس عبدالله بن أحمد حسنين، مدير وحدتي أعمال مكة المكرمة والطائف، بشركة المياه الوطنية، سير العمل في مشروع العبارة الصندوقية الذي يهدف إلى تصريف المياه المعالجة ثلاثياً من محطة حدا بطاقة 750 ألف متر مكعب يومياَ وبتكلفة 122 مليون ريال.

وأكد المهندس حسنين أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن إنشاء (عبّارة صندوقية) تتكون من أجزاء خرسانية مسبقة الصب وجاهزة للتركيب بطول 21 كيلومتر منها 17 كيلو متر عبارة صندوقية خرسانية  بالإضافة إلى قناة مائية مفتوحة بطول 3.6 كيلو متر مشيراً إلى أن المشروع سيرفع الضرر عن سكان حدا وبحره الناتج عن المياه المتسربة في الوادي والخارجة من محطة المعالجة بحدأ والتي تمت معالجتها معالجة ثلاثية.

وأكد مدير وحدتي أعمال مكة المكرمة والطائف أن العمل يسير ضمن الجدول الزمني المقرر ويحظى بمتابعة مستمرة من قبل الشركة حيث تبلغ مدة التنفيذ عاماً كاملاً بحسب الدراسات المعدة لذلك.

وكشف المهندس حسنين ان شركة المياه الوطنية تدرس تنفيذ مرحلة ثانية للمشروع تهدف إلى توصيل المياه المعالجة من المحطة إلى خارج حدود المنطقة السكنية مبيناً أن المشروع يمثل إضافة جديدة ومكملة لدعم المشاريع القائمة من النواحي البيئية لتحقيق المعايير البيئية العالمية التي تنتهجها الشركة في تنفيذ مشاريعها ككل بما يتوافق مع متطلبات مسؤوليتها الاجتماعية التي تلبي تطلعات المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة