1 تعليق

قطر : انطلاق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي

قطر : انطلاق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي
weam.co/214381

الدوحة – الوئام – قنا :

أعلنت الشركة الوطنية للتأمين الصحي أن المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي الاجتماعي سيبدأ العمل بها اعتباراً من غد الاربعاء.
وتشمل المرحلة الأولى من النظام تغطية شاملة لجميع المواطنات القطريات اعتباراً من سن 12 عاماً عند اجراء المراجعات المتعلقة بالحمل والولادة والأمراض النسائية.
تتضمن الشبكة الأولية لمزودي الرعاية الصحية في هذا الجانب مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية، وثلاثة من المستشفيات الخاصة هي مستشفى العمادي ومستشفى عيادة الدوحة والمستشفى الأهلي. ومن المتوقع إضافة مزودين آخرين إلى الشبكة في الأشهر والأسابيع المقبلة.
كما أن باقي المستشفيات العامة كمستشفى الخور ومستشفى الوكرة والمستشفى الكوبي ستقوم بتقديم الخدمات المشمولة بالنظام كالمعتاد إلى أن تدخل في شبكة مقدمي الخدمة.
وقال سعادة السيد عبد الله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة الامين العام للمجلس الاعلى للصحة إن إطلاق التأمين الصحي يعتبر يوماً تاريخياً حيث استغرق الأمر وقتاً لضمان وجود نظام راسخ وفعال يلبي مختلف احتياجات المقيمين في قطر.
وبدوره قال الدكتور فالح محمد حسين علي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين الصحي ان نظام التأمين الصحي الاجتماعي يضمن تحقيق الاهداف الصحية الاستراتيجية بتوفير الرعاية الصحية بتكاليف في متناول الجميع حيث تم وضع هيكل واضح للجوانب العملية لتسهيل تطبيق النظام والاستفادة منه.
وأشار الدكتور فالح الى أن البرنامج يستخدم البطاقة الشخصية القطرية للتعريف والتحقق من الشخصية وبهذا فإن كافة المواطنات القطريات من سن الثانية عشرة فما فوق يعتبرن مسجلات تلقائياً في النظام ولا يحتجن للتسجيل بشكل منفصل للاستفادة من التأمين الصحي.
ولا يترتب على المواطن دفع أي قيمة مادية مقابل الخدمة حيث أن الدولة تغطي أقساط التأمين المترتبة على جميع المواطنين القطريين.
يشار الى أن الشركة الوطنية للتأمين الصحي تأسست في شهر يونيو الماضي وهي مسؤولة عن إدارة نظام التأمين الصحي الاجتماعي الإلزامي في الدولة وذلك بموجب المرسوم الأميري رقم 7 للعام 2013.
ويطبّق نظام التأمين الصحي الاجتماعي على خمس مراحل تبدأ أولها غداً الاربعاء وتمتد حتى الربع الأول من العام 2014، لتكتمل المرحلة الخامسة عام 2015.
وتشمل المرحلة الأولى جميع المواطنات القطريات من سن 12 عاما فما فوق، بينما تضم المراحل التالية كافة المواطنين القطريين والموظفين من غير المواطنين والزوار والعمال في الدولة.
ويتمثل الهدف الأساسي من نظام التأمين الصحي الاجتماعي في تزويد كل من يعيش في قطر، سواء أكان مواطناً أو مقيماً بالخدمات الاساسية  والحد الأدنى من الرعاية الصحية اللازمة لهم

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    تأميني إلى أين ؟

    الله يهنيكم . جماعتنا نائمين في العسل . هكذا دول العالم الرابع