1 تعليق

جرحى في هجوم شنه بوذيون على مسجد بسريلانكا

جرحى في هجوم شنه بوذيون على مسجد بسريلانكا
weam.co/218589

كولومبو ـ الوئام ـ وكالات: 

هاجمت مجموعة من البوذيين مسجدا في العاصمة السريلانكية مما أسفر عن إصابة نحو 12 شخصا في أحدث هجوم ضمن يشنه أفراد الأغلبية البوذية على الأقلية المسلمة. 
وقال سكان لـ(رويترز) إن مجموعة من البوذيين رشقوا مسجدا من ثلاثة طوابق ومنازل قريبة بالحجارة في حي بوسط كولومبو أثناء صلاة العشاء يوم السبت. 
وأضافوا أن مئات السكان المسلمين خرجوا إلى الشوارع فيما بعد يحملون هراوات لمنع تعرض أبناء طائفتهم لمزيد من الهجمات. فينا أرسلت تعزيزات من الشرطة وفرضت السلطات حظر تجول حتى صباح الأحد. 
وقال عضو كبير في فريق العاملين بأحد مستشفيات المدينة الرئيسية إن 12 شخصا أصيبوا منهم رجلا شرطة ونقلوا إلى المستشفى. ولا يزال ثلاثة أشخاص بالمستشفى يوم الأحد. فيما دعت الشرطة إلى التزام الهدوء وفرضت حظر تجول في المنطقة مساء الأحد. 
وقال إن.كيه ايلانجاكون المفتش العام بالشرطة لوسائل الإعلام الحكومية “ساندوا الجيش للحفاظ على القانون والنظام”. 
وتزايدت أعمال العنف ضد المسلمين في سريلانكا منذ العام الماضي في تكرار لما يحدث في ميانمار ذات الأغلبية البوذية التي شهدت أيضا زيادة في الهجمات التي يشنها البوذيون ضد المسلمين. 
ويشكل البوذيون نحو 70 في المائة من سكان سريلانكا البالغ عددهم 20.3 مليون نسمة. ويمثل المسلمون نحو تسعة في المائة. 
وقال وزراء مسلمون في حكومة الرئيس ماهيندا راجاباكسه في بيان مشترك: “الإجراءات الفاترة وغير الفعالة التي اتخذتها وكالات إنفاذ القانون في أحداث سابقة، شجعت على ما يبدو بعض الجماعات المتطرفة التي يبدو أنها مصرة على إحداث فوضى في البلاد”. 
وأقيم المسجد الذي هوجم يوم السبت منذ شهر بعد أن فرض بوذيون متشددون إغلاق مسجد قريب. 
وقالت السفارة الأمريكية في كولومبو إن الحادث يثير قلقا شديدا في ضوء عدد الهجمات التي وقعت في الفترة الأخيرة على المسلمين في سريلانكا. 
وقال إن.إم أمين رئيس مجلس مسلمي سريلانكا إن أكثر من 20 مسجدا هوجمت منذ العام الماضي

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    متابع

    لا نرضى كمسلمين بالعنف والتعدي على خلق الله مهما كانت الديانه والجنسية فكيف نرضى بذلك لأخواننا المسلمين لكن مالسبب الحقيقي وراء الإعتداء ؟ هل ستصدق الصحافة والمسؤولين هناك ويذكروا الأسباب بدون تحيز لفئة معينه ؟ ربما هي ردة فعل . فلا يوجد دخان من غير نار . اللهم احفظ الإسلام والمسلمين ووحد صفوفهم