تعليقات 3

خادم الحرمين يرسل طائرة لنقل مريض «بدين» لتلقى العلاج

خادم الحرمين يرسل طائرة لنقل مريض «بدين» لتلقى العلاج
weam.co/220020

جازان – الوئام:

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإرسال طائرة خصيصا لنقل خالد محسن الشاعري الذي يزن 610 كيلو غراما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية فان عملية الإنقاذ الضخمة شارك فيها عدد كبير من رجال الدفاع المدني واستعانوا برافعات شوكية لنقله إلى الطائرة كما تمت الاستعانة بسيارة إسعاف للمطار المحلي قرب منزله في جنوب غرب مدينة جيزان.

2

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها الشاعري من منزله حيث تشير التقارير إلى أن المواطن لم يخرج من غرفة نومه منذ أكثر من عامين بسبب وزنه الكبير .فيما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الشاعري والذي يتراوح عمره بين 18 و 20 سيتم التعامل مع حالته وفق الأطر الطبية الحديثة من حيث تقديم مختلف البرامج الغذائية والمادية لمساعدته على انقاص وزنه.

من جانبه أكد أبناء عمومته خلال تصريحات صحافية أنهم كانوا ينتظرون هذه اللحظة منذ وقت طويل فالملك عبد الله حفظه الله قد أعطى تعليماته الفورية إلى وزارة الصحة للقيام بكل الترتيبات لنقل المريض للعلاج بطريقة آمنة. 

ومن المعروف وفق لتصريحات مسؤولين سعوديين بان الشاعري يعاني من البدانة المفرطة وقد خضع للعلاج عدة مرات حيث يعد واحدا من أثقل الناس وزنا على مستوى العالم، حيث انه يعيش في غرفة وبمفرده وأن وزنه قد زاد في الآونة الأخيرة بصورة خطيرة إلى الدرجة التي صعب فيها جدا عملية حركته ومغادرته للغرفة التي يعيش فيها.

 43

ووفقا لتقارير إعلامية فان علاج الشاعري قد تأخر كثيرا خصوصا بعد أن قبلت علاجه عدد من المستشفيات في الولايات المتحدة بسبب عدم وجود سرير له لتلقي العلاج .وعملت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مع الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي لتنظيم إجلاء المريض.

 4

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عبدالله

    هذا هم ما يمشون إلا بامر كأنهم غنم !!

    اجل ما لقوا سرير في أمريكا ؟ ههههههههههههههههههه
    مالقوا في امريكا ولقوا عندنا هنا … كويس كويس (صدقتك)

  2. ٢
    القريني لابتي

    جزاء الله الملك عبدالله خيرا على أمره بعلاج هذا الرجل المبتلى فمثل هذا لابد من الوقوف معه وهذا شأن المسلمين بعضهم مع بعض واسئل الله أن يرفع عن هذا الرجل هذا البلاء

  3. ١
    marwan

    وفقك الله لك منا كل التقدير موﻻي خادم الحرمين على اهتمامك المتواصل لشعبك العزيز اعز الله مكانتك وقدرك