تعليقات 6

مُسن يتهم «كهرباء خليص» بهدم سور منزله وانتزاع عداد الكهرباء

مُسن يتهم «كهرباء خليص» بهدم سور منزله وانتزاع عداد الكهرباء
weam.co/221313

مكة – الوئام – بدر الهويل:

اتهم مواطن مُسن يسكن قرية الشعبة بمحافظة الكامل، شركة الكهرباء بخليص بنزع عداد الكهرباء الخاص بمنزله دون وجه حق؛ بعد عام من تركيبه، بالاضافة لهدم سور منزله, وتركه يقيم في الظلام الدامس مع أفراد أسرته منذ الثاني والعشرين من شهر شعبان الماضي وحتى اليوم.

وقال عبدالحميد بخيت القرشي لـ”الوئام”: “أنا أحد سكان  قرية الشعبة بمحافظة الكامل التابعة لأمارة منطقة مكة المكرمة, تقدمت بطلب عداد لمنزلي الجديد  ففوجئت برفض طلبي من قبل كهرباء خليص؛ بحجة وجود عداد لي في منزل آخر أملكه وهو عبارة عن بيت قديم متهالك, فقمت بإحضار خطاب رسمي من البلدية يُثبت حاجة منزلي الجديد لعداد الكهرباء, لكنهم أصروا على رفض طلبي وتعندوا مع رجل طاعن في السن, ولم يقدروا كبرسني ويرحموا شيبي, مما دفعني للتوجه لشركة الكهرباء بمكة المكرمة, وتم توجيه كهرباء خليص بتركيب عداد لمنزلي, وبالفعل تم تركيب العداد من قبل فنيي شركة الكهرباء بخليص, ولكنني فوجئت بعدها بطلب استدعاء من قبل شرطة محافظة الكامل بناء على شكوى مقدمة من كهرباء خليص؛ للتحقيق معي وإلزامي بدفع غرامة مالية قدريها 4100 ريال”.

وتابع القرشي قائلا:  “وقالوا بأنني قمت بنقل العداد من المنزل القديم إلى الجديد, على الرغم من أن موظفي الشركة هم من قاموا بعملية التركيب”.

وأضاف القرشي: “قمت بمراجعة الشرطة ووقعت على تعهد بمراجعة مدير شركة كهرباء خليص, فقمت بمراجعته, لكني لم أتوصل معه إلى حل ولم يتفهم موقفي, وفي يوم 22/ 8 / 1434هــ  – بعد قرابة عام من تركيب العداد – فوجئت بتهجم العمال على منزلي وهدم جزء من السور وانتزاع العداد, دون مراعاة حرمة المنزل ووجود النساء والأطفال في الداخل, وتركونا في لهيب الحر, حاملين العداد معهم بالقوة, ومازلت أعيش حتى اللحظة مع أسرتي في المنزل بلا كهرباء, ولك أن تتخيل الأجواء الحارة التي تمر بها المنطقة, وتسائل عن الذنب الذي أقترفه ليتم تركه في اللهيب”.

وأردف بالقول: “تقدمت برفع شكوى رسمية لأمارة مكة المكرمة ولفرع الجمعية الوطنية لحقوق الأنسان أتظلم فيها من فصل التيار الكهربائي عن منزلي وأطالب بتشكيل لجنة لمحاسبة المتسبب في هدم سور منزلي وانتزاع عداد الكهرباء دون وجه حق على حد قوله”.

من جانبه أكد مسؤول بشركة كهرباء مكة، أن المواطن قام بنقل العداد من منزل له قديم  إلى منزله الجديد دون علم الشركة أو موافقتها وبطريقة مخالفة للنظام، وتم إثبات الحالة مع الجهات الأمنية المختصة.

2

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    ابو شدن

    الى صحيفة الوئام هذا الخبر أتى في صحف قبل صحيفتكم
    علما ان العداد مركب بطريقة غير نظامية وهذا ماجعل الكهرباء تقوم بنزعة وهذا يفكر انه بياخذ الناس بالصياح
    ودمتم سالمين

  2. ٥
    محترف

    المواطن كيف ينقل عداد المواطن عنده ونشات هههههههههههههههه الكهرباء زودوها

  3. ٤
    الشيخ....

    الي يقام هذا مهزلة من شركة الكهرباء لابد من فصل من قام بهذه الكارثة والتحقيق معه

  4. ٣
    مسؤول

    لماذا هذا التلاعب يامدير كهرباء خليص لماذا تتخذ قرارات بدون امر امير المنطقه انا من سكان خليص واعرف بيت شعبي ثلاث غرف وفيه اربع عدادات لماذا الظلم والاستهتار بالمواطن

  5. ٢
    مسؤول

    التعليق

  6. ١
    البلادي

    نطالب باقالة مدير كهرباء خليص