التعليقات: 0

اختتام اجتماع وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية الثاني عشر في البحرين

اختتام اجتماع وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية الثاني عشر في البحرين
weam.co/228131

الرياض – الوئام – خالد البرقاوي:

ترأس وزير الخدمة المدنية الدكتور “عبدالرحمن بن عبدالله البراك “وفد المملكة العربية السعودية لاجتماع وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثاني عشر الذي أقيم يوم أمس في مملكة البحرين، بعضوية كل من معالي مدير معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي وسعادة وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي، وسعادة وكيل الوزارة المساعد للبحوث والدراسات الأستاذ محمد بن عثمان الثابت.

حيث ناقش الوزراء القرارات الخاصة بالعمل الخليجي المشترك في مجال الخدمة المدنية، ومنها موضوع الإشكاليات والتحديات التي تعاني منها أجهزة الخدمة المدنية بدول المجلس والجهود المبذولة للتصدي لها. فيما تقدمت مملكة البحرين خلال الاجتماع بمبادرة حول موضوع الإشكاليات والتحديات تمثلت بدعوة الدول الأعضاء للاطلاع على تجربة ديوان الخدمة المدنية في تطوير البنية التحتية في الخدمة المدنية بمملكة البحرين.

وتتمثل مبادرة مملكة البحرين بعقد ورشة عمل متخصصة في إطار تفعيل الجهود الخاصة بالاستفادة من تجارب دول المجلس والخروج بمقترحات استرشاديه مشتركة. وقرر الوزراء أن يتم عقد الورشة خلال عام 2014 وتكليف الأمانة العامة للتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في مملكة البحرين لتحديد الموعد المناسب ودعوة الدول الأعضاء للمشاركة في أعمال الورشة.

واستعرض الوزراء عقد الاجتماع المشترك لأصحاب المعالي والسعادة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية ووزراء العمل والقوى العاملة في دول المجلس لدراسة مشكلات الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص في دول المجلس، كما تم الاطلاع على آخر التحضيرات الجارية لعقد ندوة الفساد الإداري والتجاوزات المالية والإدارية، وكيفية توحيد الجهود والخبرات بين أجهزة الخدمة المدنية بدول المجلس والمقرر عقدها في دولة الكويت نهاية شهر أكتوبر2013.

كما استعرض الوزراء الاقتراح المقدم من وزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان بشأن تفعيل مبدأ نقل وإعارة الخبرات بين دول المجلس على أن تقدم السلطنة رؤية وتصور بالآليات حول المقترح، كما تم استعراض نتائج الاجتماع الرابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة مدراء عموم معاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية.


 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة