إصابة أربعة في « كارثة وهمية » بمركز مكة الطبي

مكة المكرمة – الوئام – حجب العصيمي :

 أصيب 4  بإصابات تباينت بين الخطيرة والمتوسطة  ظهر اليوم  فى تجربة ” كارثة وهمية ” بمركز مكة الطبي  بالعاصمة المقدسة استهدفت الوقوف على جاهزية الكوادر  قبيل موسم الحج وقال مدير العلاقات العامة والإعلام جمعه الخياط أن فرضية الكارثة  بدأت ببلاغ ورد لسنترال المستشفى عن حضور عدد من سيارات الإسعاف تحمل أربعة مصابين نتيجة حادث تصادم قرب المستشفى .

وأضاف أن فريقا طبيا مكونا من مدير الطوارئ الدكتور صلاح فؤاد وعدد من الاستشاريين والأخصائيين ورئيس قسم العناية المركزة وقفوا على الحالات الأربع  التي صنفت كحالة وفاة عند القدوم وحالة  حرجة وهي فقدان للوعي وإصابة شديدة في الرأس و حالة إصابة في الرأس وحالة كسور في القدمين .

وأوضح رئيس قسم التخدير والعناية المركزة الدكتور عصام شفيق أن  حالة مريض المصاب بفقدان الوعي كانت غير مستقرة في التنفس والوظائف الحيوية بالإضافة إلى اشتباه بكسر بفقرات العنق حيث تم وضع له واقي العنق وتم تحويله إلى قسم العناية المركزة لمتابعة الحالة باهتمام .

يذكر ان التجربة الفرضية لحالات الكوارث  تعد فرصة لجميع الفرق المشاركة للتأكد من درجة استعدادها لمثل هذه الحالات الطارئة الكارثية .