التعليقات: 0

حملة توعوية للعناية بالصحة في الحج لمعلمي ومعلمات الرياض

حملة توعوية للعناية بالصحة في الحج لمعلمي ومعلمات الرياض
weam.co/229294

الرياض – الوئام – خالد البرقاوي:

تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض حملة توعوية صحية عن أمراض الحج لجميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات تتناول بعض ما يحدث من بعض الحجيج من سلوكيات خاطئة تؤدي إلى حدوث المشكلات البيئية والصحية.

وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشئون المدرسية  “حمد بن عبدالله الشنيبر” أن الإدارة تسعى إلى توعية أفراد المجتمع عموماً من خلال أبنائهم وبناتهم الطلاب حول الكثير من الأمراض أو العادات الغذائية والسلوكية السيئة ومن أهمها المشكلات الصحية مثل أمراض الجهاز التنفسي العلوي أو السفلي كالزكام  وارتفاع درجة حرارة الجسم، والصداع ، وأمراض الجهاز الهضمي من الإسهال والإمساك والغثيان والقيء، والأمراض الجلدية مثل حرق الشمس و الحساسية والطفح الجلدي.

وضربات الشمس والإجهاد الحراري. والأمراض المعدية كالحمى الشوكية والتهاب الكبد. وأكد “الشنيبر” أن أهم أسباب هذه المشكلات الصحية هو الاجتهاد الكبير ونقص مقاومة الجسم، و الازدحام الشديد، والأتربة مع عوادم السيارات، وتلوث الغذاء مثل اصطحاب أغذية قابلة للتلف أو تناول الأغذية المطبوخة مسبقاً والمكشوفة، أو تناول الأطعمة الحارة جداً أو الباردة جداً، وعدم الاهتمام بغسل الأطعمة، والإسراف في الوجبات الغنية باللحوم و الدهون.

ودعا “الشنيبر” جميع مديري ومديرات المدارس إلى طباعة النشرة من صفحة الصحة المدرسية في موقع إدارة تعليم الرياض و توزيعها على المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وكافة منسوبي المدرسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة