التعليقات: 0

الهلال الأحمر: التجمهر العائق الأكبر لفرق الاستجابة المتقدمة بالحج

الهلال الأحمر: التجمهر العائق  الأكبر لفرق الاستجابة المتقدمة بالحج
weam.co/229900

مكة المكرمة ـ الوئام ـ محمد السويهري:

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي من جهودها لتقديم أفضل خدمة  إنسانية لحجاج بيت الله الحرام من خلال تدعيم فرق الاستجابة المتقدمة التابعة لها هذا العام بأفضل الكوادر الفنية المؤهلة حيث تم اعتماد هذا العام(119) فرد لخدمة حجاج بيت الله الحرام داخل المشاعر المقدسة وخارجها وذلك لضمان تقليص زمن الاستجابة لطالبي الخدمة الإسعافية هذا ما أوضحه الدكتور  خالد بن سالم الحبشي  أمين عام لجنة الحج والعمرة  بالهيئة خلال موسم الحج 1434هـ  .

وأوضح الدكتور الحبشي بأن تمركز الفرقة المتقدمة سيكون هذا العام على الخطوط السريعة وداخل مكة وعلى الحرم . كما ستتمركز الفرقة المتقدمة من تاريخ 9-12-1434 هـ في منطقة جنوب مكة جهة العزيزية وفق الخطة العامة للهيئة التي تم إعدادها مسبقاً .  أما المرحلة الثالثة فستكون بالتمركز في منطقة الحرم.

 وأشار إلى أن المراحل الثلاث تبدأ مع الحجيج وتنتهي مع خروجهم من المشاعر المقدسة مبينا  بأن أكثر الحالات التي يباشرها فريق الاستجابة المتقدمة في مواسم الحج هم من  كبار السن والحالات المرضية .

 وبالنسبة للمتطوعين في الاستجابة المتقدمة يقول الدكتور الحبشي إن المجال مفتوح مع إدارة التطوع بحيث يتم تأهيلهم وفق الحاجة لذلك.

واختتم الدكتور الحبشي بأن ابرز عائق يقف أمام تقديم هذه الخدمة هي التجمهر ومضايقة الفرق الإسعافية المتقدمة وعدم إتباع التعليمات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة