التعليقات: 0

لأول مرة .. ربط مغادرة الحجاج للمطارات بنظام الباركود

لأول مرة .. ربط مغادرة الحجاج للمطارات بنظام الباركود
weam.co/230449

مكة  المكرمة –  الوئام –  حجب العصيمي : 

كشف وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة  الدكتور عيسى رواس عن تطبيق نظام الباركود في مغادرة الحجيج لأول مرة ، مبينا أن المؤسسات ستكون ملزمة بالتواصل بوزارة الحج، بحكم الربط الثلاثي بين الوزارة والمؤسسات والنقابة العامة للسيارات من أجل صرف فسح تحرك الحافلات، مشدداً على أنه لن يتم فسح تحرك الحافلات إلا بتكامل البيانات .

 جاء ذلك في ورشة العمل التعريفية الثامنة التي حملت عنوان ” العلاقة الارتباطية بين الجهات الحكومية وبعثات الحج ومجموعات الخدمة الميدانية  التي نظمتها بالشراكة المؤسسة الأهلية لمطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب شرق آسيا .

 وتطرق الرواس إلى خطة التفويج التي ستعنى بها المؤسسات، مبينا أن 50% من الحجاج سيتم تفويجهم يوم 12 من ذي الحجة والـ 50 الأخرى يوم 13.
وأكد وكيل وزارة الحج على أن تنظيم التفويج إلى جسر الجمرات لم يعد هدفاً ، بل
أصبح مفهوم التفويج في كل مراحل الحج وهو الهدف الذي تسعى الوزارة لتحقيقه. وفصل رواس مراحل التفويج التي ستطبق في حج هذا العام إلى أربعة مراحل الأول منها التفويج لرمي الجمرات للمشاة حسب الجداول المعدة ، والمرحلة الثانية التفويج إلى القطار .

وأشار رواس إلى أن المرحلة الثالثة تشمل تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة، في حين ستكون المرحلة الرابعة والأخيرة هي تفويج الحجاج إلى مطار جدة والمدينة المنورة .

وشدد الدكتور عيسى على مؤسسات الطوافة بضرورة تزويد وزارة الحج بالحجاج الفرادى حتى يتم التنسيق لتفويجهم.

وأفصح وكيل وزارة الحج عن  تطبيق مرحلة خامسة من التفويج بدءا من العام المقبل تتمثل تفويج الحجاج منذ قدومهم من المطار إلى مساكنهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة