التعليقات: 0

مستشفى الولادة والأطفال تحتضن حفل تكريم رؤساء البعثات الطبية

مستشفى الولادة والأطفال تحتضن حفل تكريم رؤساء البعثات الطبية
weam.co/230583

مكة – الوئام – بدر الهويل :

احتضنت مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الحفل التكريمي السنوي لرؤساء البعثات الطبية المشاركة في برنامج حج هذا العام 1434هـ والبالغ عددها 35 دولة عربية وإسلامية .

سبق الحفل جولة ميدانية داخل المستشفى بقيادة مدير المستشفى سعادة الدكتور وليد بن راشد العمري ، أطلع فيها رؤساء ومسئولي البعثات على حجم التجهيزات الضخمة التي استعدت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لرعاية حجاج بيت الله الحرام. بدأت الجولة بزيارة قسم العناية المركزة لحديثي الولادة مرورا بقسم قلب الاطفال وكذلك قسمي الأشعة وعمليات اليوم الواحد . كما زار الحضور المعرض المقام بعنوان (إنجازات الملك عبدالله بن عبدالعزيز في المجال الصحي)

حضر الحفل سعادة نائب المدير العام للشؤون الصحية سعادة الدكتور أحمد بنجر ، أوضح سعادته بأن مشاركة هذه البعثات تهدف إلى التنسيق معهم بخصوص  المرضى من الحجاج التابعين لهم لاستقبال الحالات المرضية لحجاج دولتهم في المستشفيات الحكومية حيث تتولى لجنة البعثات الطبية التنسيق معهم والتأكد من استكمال كافة الاشتراطات اللازمة حتى يتم منحهم التصاريح النظامية .كما  تتشارك الشؤون الصحية بالتنسيق مع جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية عن طريق الإدارة المركزية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل للخروج بحج سليم خال من الأمراض.

 

وقد ألقى رئيس البعثة المصرية الدكتورمحمود مصطفى كلمة رؤساء البعثات الطبية شكر خلالها حكومة المملكة على رعاية حجاج بيت الله الحرام وما تقوم  به وزارتي الحج والصحة من جهود داخل وخارج مكة معبرا بأنها نموذجا مشرفا للعرب والمسلمين.

 

ومن جانبه أوضح رئيس لجنة البعثات الطبية الدكتور”محمد حامد المحمادي” في كلمته مهام وأدوار لجنة البعثات الطبية وما تقوم به من إصدارالتصاريح اللازمة لتشغيل المستشفيات والعيادات المؤقتة للبعثات الطبية للدول القادمة لأداء مناسك الحج وأيضا إصدار التراخيص المطلوبة للأطباء والممرضين العاملين بحملات حجاج الداخل.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الطب الوقائي والأمراض الوبائية في الحج ، أختتم الحفل بدعوة الحضور لتناول طعام العشاء المقدم من إدارة المستشفى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة