التعليقات: 0

الدفاع المدني يضبط «18» حاوية غاز مختلفة الأحجام بمشعر منى

الدفاع المدني يضبط «18» حاوية غاز مختلفة الأحجام بمشعر منى
weam.co/231203

المشاعر المقدسة ـ الوئام ـ محمد السويهري:

 تمكنت دوريات السلامة ومجموعات الإشراف الوقائي بقوات الدفاع المدني بمشعر منى حتى صباح أمس الأربعاء من ضبط 18 حاوية وأسطوانة غاز داخل مشعر منى منذ بدء أعمال الحج تطبيقاً لقرار حظر دخول الغاز المسال للمشاعر ومصادرة جميع اسطوانات ومواقد الغاز التي تم ضبطها بصحبة عدد من الحجاج والعاملين في المطاعم الموجودة بالمشعر وإصدار الغرامات المالية الفورية بحق المخالفين.

وأوضح العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي مساعد ركن السلامة بمشعر منى استمرار تطبيق قرار حظر استخدام الغاز في جميع أرجاء المشعر حتى مغادرة آخر الحجاج والعاملين بالمنشآت التجارية والمباسط.

 

وعن الحوادث التي باشرتها وحدات الدفاع المدني في منى منذ بدء أعمال الحج، أكد العقيد العاصمي أن الحوادث انحصرت في بعض  الحرائق الصغيرة في المكيفات أثناء تجهيز مخيمات الحجاج وقبل وصولهم إلى منى وتم إخمادها فوراً بواسطة فرق السلامة والإشراف الوقائي دون أن تمتد إلى الخيام،بالإضافة إلى عدد قليل من الحرائق الناتجة عن الالتماس الكهربائي في بعض التمديدات والتوصيلات بسبب زيادة الأحمال أو نتيجة لاستخدام وصلات متدنية الجودة دون وقوع أي  أضرار ولله الحمد.

 

وأشار العقيد العاصمي إلى تراجع كبير في عدد مخالفات قرار استخدام الغاز المسال في مشعر منى عن الأعوام الماضية، مما يؤكد نجاح خطط التوعية الوقائية وإستجابة مؤسسات الحج والطوافة وتعاونها في تنفيذ القرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة