تشكيل فرق متابعة لمنع الذبح العشوائي بعد إغلاق مسلخ الكعكية

 مكة ـ الوئام ـ محمد السويهري:

شكلت أدارة المسالخ بأمانة العاصمة المقدسة عدد من الفرق الميدانية الرقابية لمنع ظاهرة الذبح العشوائي خارج المسالخ وذلك بالتعاون مع الدوريات الأمنية والشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة.

أوضح ذلك الدكتور سعود بن محمد الحتيرشي مدير أدارة المسالخ ،وقال إن تكثيف هذه الجهود يأتي في أعقاب قرار إغلاق مسلخ الأهالي بالكعكيه بعد ثبوت اخلاله ببعض الاشتراطات التعاقدية وضبط عدد من المخالفات الصحية وتدني مستوى النظافة داخل المسلخ ، مؤكداً بأن الأمانة حريصة على سلامة وصحة المواطنين وإزالة كل ما يمكن أن يشكل ضررا على الإصحاح البيئي . 

وأشار “الحتيرشي” إلى أن الفرق الرقابية قامت بمتابعة جميع المناطق المحيطة بمسلخ الكعكيه وتوجيه المواطنين الراغبين بالذبح الى مسالخ المعيصم ، مبيناً بأن منطقة مسلخ الكعكيه تم تنظيفها بالكامل ومراقبتها على مدار الساعة بالتعاون مع الفرق الأمنية ولا توجد أي ظواهر سلبيه تشكل خطراً ولله الحمد .

 

وأكد الحتيرشي بأن مسلخ المعيصم  بالعاصمة المقدسة في جاهزية تامة خلال هذه الفترة للايفاء بحاجة الاهالي وحتى يتم تصحيح وضع مسلخ الكعكيه ، حيث تبلغ الطاقه الاستيعابية لمسلخ المعيصم النموذجي حوالي(20.000) رأس من الأغنام والجمال والابقار في اليوم ، كما جهزت الامانه في المسلخ مجموعه من الأطباء  البيطريين والجزارين وعمال النظافة بالإضافة إلى عدد من سيارات نقل اللحوم والقلابات والشيولات الخاصة بنقل النفايات .

وأشار الحتيرشي الى أن الأمانة تقوم بتنفيذ عدد من الجولات التفتيشية الميدانية بشكل مستمر للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي والمحافظة على مستوى عالٍ من الإصحاح البيئي ، مؤكداً بأن جميع هذه الخدمات تحظى بمتابعة واهتمام من قبل سعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبد السلام بن سليمان مشاط .