التعليقات: 0

«التحلية» تنجح في إنتاج أعلي كمية مياه محلاة في العالم

«التحلية» تنجح في إنتاج أعلي كمية مياه محلاة في العالم
weam.co/231771

مكة – الوئام -هاشم الثقفي :

أعلنت المؤسسة العامة لتحلـية المياه المالحة عن نجاح خطة سقيا حج هذا العام، باًنتاجها اعلى كمية مياه محلاة في العالم دون انقطاع أو توقف .

حيث استطاعت المؤسسة الوفاء بالتزاماتها على صعيد توفير كميات كبيرة من المياه المحلاة لأول مرة  في كل من مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة خلال فترة محددة ،بعدما انتجت مجمع محطات الشعيبة  27مليون و900 الف  متر مكعب في 14 أيام ابتداء من بداية ذى الحجة حتى نهاية أيام التشريق دون أن تسجل أي حوادث أو إصابات عمل ولله الحمد. 

أوضح ذلك المهندس “محمد الثبيتي” مدير عام فرع المؤسسة بالساحل الغربي ، الذي  أشار إلى  أن المؤسسة العامة لتحليه المياه المالحة استطاعت بفضل من الله ثم بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين  والعاملين بالمؤسسة وتوجيهات  المسئولين تحقيق هذا النجاح بتوفير المياه المحلاة اللازمة لسقيا ضيوف الرحمن في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

حيث أوفت المؤسسة بالتزامها في توصيل إمدادات المياه المحلاة لضيوف الرحمن من مجمع محطات الشعيبة، حيث جرى توفير9 ملايين و500 الف متر مكعب  يومياً الى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بمعدل يومي أكثر من  677ألف متر مكعب باليوم وهو أنتاج عالي جداً ليس على مستوى المملكة وإنما على مستوى العالم حيث لم يسبق انتاج بهذي الكميات العالي. 

مع العلم لم تتأثر  باقي المدن المستفيدة  كمدينتي جدة والطائف حيث تم ضخ أكثر من 15 مليون670 الف متر مكعب لمدينة جدة  بمعدل مليون 120 ألف متر مكعب  في اليوم وضخ حوالي 2 مليون 780 الف متر مكعب لمدينة الطائف بمعدل حوالي 200 ألف متر مكعب باليوم بجانب تغذية المدينة المنورة بـ 5مليون متر مكعب بمعدل 360 ألف م3 من المياه المحلاة من محطات ينبع. 

وأشاد الثبيتي بالجهود المتميزة التي بذلها العاملون في المؤسسة، وبصفة خاصة الذين أشرفوا على تنفيذ الخطة التشغيلية في محطات الشعيبة، وينبع بما يتمتعون به من مهنية عالية في أداء واجبهم إلى جانب حرصهم على خدمة دينهم ووطنهم محتسبين الأجر من الله.

  

ونوه سعادته بما وفرته المؤسسة العامة لتحليه المياه من إمكانات فنية وبشرية مما أسهم في نجاح الخطة التشغيلية لسقيا ضيوف الرحمن وذلك بإشراف مباشر من معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالرحمن الحصين ومعالي محافظ المؤسسة الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة