1 تعليق

فرقة الفنون الشعبية بوزارة الثقافة والإعلام تشارك في الكويت

فرقة الفنون الشعبية بوزارة الثقافة والإعلام تشارك في الكويت
weam.co/233032

الرياض – الوئام :

شاركت فرقة الفنون الشعبية بوزارة الثقافة والإعلام في احتفالات وتحضيرات دولة الكويت الشقيقة بمناسبة استضافة مؤتمر القمة العربية الأفريقية وذلك خلال الفترة( 18-21 ذو الحجة 1434هـ الموافق 23-26 أكتوبر 2013م ).

وقدمت الفرقة التابعة لإدارة التراث والفنون الشعبية بوكالة الشؤون الثقافية عدداً من الألوان الشعبية المختلفة التي يزخر بها الفلكلور السعودي الأصيل من مختلف مناطق المملكة مع عرض لأبرز الأزياء والأدوات التقليدية الخاصة بكل لون من الألوان في شكل لوحات فنية وشعبية متميزة تعكس عراقة التراث السعودي وأصالته نالت إعجاب الحضور وأشادت بها وسائل الإعلام الكويتية.

وأبان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن مشاركة فرقة الفنون الشعبية السعودية تأتي في إطار تبادل النشاطات بين دول مجلس التعاون الخليجي وتفعيل الاتفاقيات الثقافية والبرامج التنفيذية بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الشقيقة.

جدير بالذكر أن فرقة الفنون الشعبية تضم مجموعة من الكفاءات من المبدعين في فنون الرقص والعرضة والأداء الموسيقي والغنائي، وتؤدي أبرز الرقصات الشعبية في المملكة العربية السعودية. وتسعى الوزارة إلى تنفيذ مشروع توثيقي لهذه الفنون الأدائية مع الأغاني التراثية ورصد السمات الخاصة بكل شكل من هذه الفنون.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله الفوال

    جبر خواطر لعيون سوريا كان الله في عونك اخي المسلم