1 تعليق

نتنياهو يزور روسيا للحشد ضد اتفاق مع ايران

نتنياهو يزور روسيا للحشد ضد اتفاق مع ايران
weam.co/238028

تل ابيب – الوئام – وكالات:

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو روسيا يوم الأربعاء على أن تصر على أن تضع القوى العالمية شروطا صارمة لإيران في أي اتفاق يتم التوصل إليه بشأن برنامجها النووي.

وبعد أن فشل نتنياهو في اقناع الولايات المتحدة بأن القوى العالمية إنما تسعى لاتفاق سيء توجه إلى موسكو لمقابلة الرئيس فلاديمير بوتين بينما يجتمع مبعوثون من روسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا مع مفاوضين إيرانيين في جنيف.

ويبحث المفاوضون تخفيف العقوبات الاقتصادية مقابل وضع حدود لبرنامج إيران النووي.

وأشار نتنياهو بعد الاجتماع مع بوتين إلى أن إسرائيل لن ترضى إلا بأن تضع إيران نهاية لجميع أنشطتها النووية وأشار إلى اتفاق تدمير كل الأسلحة الكيماوية السورية كمثال يحتذى.

وقال “بالنسبة لإسرائيل أكبر خطر علينا وعلى أمن العالم هو سعي إيران لأن تتسلح بالأسلحة النووية. ولبلدينا هدف مشترك: لا نريد أن تتسلخ إيران بأسلحة نووية.”

وتابع “هناك الكثير الذي يجب تعلمه من الحل الذي أنجز في سوريا بخصوص الأسلحة الكيماوية حيث أصرت روسيا والآخرين عن حق على تفكيك الأسلحة الكيماوية السورية بالكامل.”

وأضاف نتنياهو “نعتقد أن من الممكن التوصل إلى اتفاق أفضل (مع إيران) وسيتطلب طبعا مثابرة وإصرارا”

ولم يكشف نتنياهو وبوتين سوى القليل التفاصيل بشأن اجتماعهما في الكرملين. وقال بوتين إنهما ناقشا موضوع إيران بالتفصيل واكتفى بالقول إنه يأمل أن تسفر محادثات جنيف عن نتيجة إيجابية. ولا يوجد ما يشير إلى أن روسيا غيرت موقفها إزاء إيران بأي شكل.

وترى إسرائيل التي يعتقد أنها الدولة الوحيدة التي تمتلك ترسانة نووية في الشرق الأوسط أن امتلاك ايران لأسلحة نووية تهديد لوجودها وتريد تفكيك قدرات إيران على تخصيب اليورانيوم والتخلص مما تحوزه من يورانيوم مخصب. وتنفي طهران السعي لامتلاك أسلحة ذرية.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو ياسر

    احلف قول قسم هههههههههههههههههههههههههههههههههههه