التعليقات: 0

بيروت: قطر تراجعت عن قرار ترحيل لبنانيين

بيروت: قطر تراجعت عن قرار ترحيل لبنانيين
weam.co/240031

الدوحة – الوئام – وكالات:

قالت وزارة الخارجية اللبنانية إنها تسلمت من سفارتها في قطر ما يفيد بأن الدوحة أعادت النظر في قرار ترحيل عدد من اللبنانيين، وذلك بعد تقارير تناقلتها وسائل الإعلام المحلية اللبنانية حول قرار السلطات القطرية ترحيل لبنانيين شيعة يعتقد أنهم على صلة بحزب الله.

 ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن وزير الخارجية والمغتربين، عدنان منصور، تبلغ من سفير لبنان في قطر حسن نجم، أن السلطات القطرية “أعادت النظر في طلبها القاضي بترحيل خمسة من اللبنانيين العاملين فيها.”

 ولم تقدم الوكالة المزيد من التفاصيل حول أسباب القرار القطري الأولي ودوافع التراجع عنه، كما لم تذكر ما إذا كان القرار القطري قد شمل عددا أكبر من اللبنانيين.

 وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية المقربة من حزب الله قد ذكرت أن الدوحة بادرت إلى اتخاذ إجراءات لترحيل نحو 30 لبنانياً من أبناء الطائفة الشيعية، وذكرت أن القرار على صلة بإجراءات قررها وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي ضد أعضاء محتملين في حزب الله وضد “مصادر تمويل مباشرة وغير مباشرة للحزب الله، بسبب تدخله في القتال الدائر بسوريا.

 وبحسب الصحيفة فقد أبلغت السلطات القطرية ثمانية لبنانيين بقرارها، وأمهلتهم ما بين أسبوع وشهر لمغادرة أراضيها، ولكن الصحيفة استطردت بالإشارة إلى أن القرار سيشمل 30 لبنانيا وخمسة سوريين، كلهم من أتباع المذهب الشيعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة