صحيفة بوسنية تنشر تقرير مثير عن اسرة القذافي وتؤكد :زوجته صفيه «كرواتية»

 صربيا- الوئام:
نشرت صحيفة (دينفينك) – التى تصدر من البوسنة والهرسك – تقريرا مثيرا عن زوجة الديكتاتور الليبي معمر القذافي وأرفقت بالتقرير صورة الرئيس الليبي وزوجته الكرواتية الأصل مع الزعيم اليوغسلافي تيتو .
 
وتذكر الصحيفة أن صفية فركاش هي حفيدة ( إيفان فركاش) المولود في منطقة بيترينيا عام 1858 وعمل في فيينا عاصمة النمسا وانتقل لإدارة المدرسة النمساوية الشهيرة في مدينة موستار من سنة 1880 حتى وفاته سنة 1902 في فترة الحكم النمساوي ليوغسلافيا قبل الحرب العالمية الثانية.
 
وجاء في التقرير أن الرئيس الليبي تزوج صفية فركاش حفيدة أحد اشهر الشخصيات في مدينة موستار التي تقع الآن في جنوب جمهورية البوسنة والهرسك علي حدود جمهورية كروتيا والتي درس بها القذافي أواخر الستينات وأقام بها فترة دراسته في أكاديمية القوات الجوية التابعة للجيش اليوغسلافي .
 
تعرف القذافي على زوجته صفية خلال إقامته في مدينة موستار وكانت صفية واسرتها من الشخصيات والعائلات المشهورة في ذلك الوقت في المدينة .
 
ومن المعروف أن القذافي طلق زوجته الأولى ولم يدم زوجهما اكثر من ستة شهور وأنجب منها ابنه محمد وانفصلا بعد هذه الفترة القصيرة من الزواج قبل أن يرتبط بزوجته الثانية صفية فركاش .
 
وأنجب القذافي كل أولاده المشهورين من صفية وهي أم لسبعة من أبنائه. وقد تبنى الزوجان ابن وابنة هما ميلاد وهناء التي لقيت حتفها أثناء القصف الأمريكي على طرابلس عام 1986 ولم يتجاوز عمرها أربعة أعوام.