التعليقات: 0

الحياة الفطرية تحدد 17 صفر الحالي بداية لموسم صيد الأرانب البرية لمدة«40» يوماً

الحياة الفطرية تحدد 17 صفر الحالي بداية لموسم صيد الأرانب البرية لمدة«40» يوماً
weam.co/241042

الرياض – الوئام :

حدّدت الهيئة السعودية للحياة الفطرية لجميع هواة الصيد، موسم صيد الأرانب البرية لهذا العام بأربعين يوماً بحيث يبدأ بتاريخ 17/2/1435هـ الموافق 20/12/ 2013م, وذلك حرصاً من الهيئة على استمرار هواية الصيد التراثية.
كما حددت وسيلتي صيد فقط هما كلاب الصيد أو الصقور خلال ممارسة هوايتهم المحببة , وقصرت أوقات صيد الأرانب بساعات النهار فقط ويمنع صيدها ليلاً, إضافة لمنع استخدام كافة أنواع الأسلحة النارية.

وأكّدت الهيئة في بيان لها اليوم أن جميع أنشطة الصيد بوسائله المختلفة ممنوعة منعاً باتاً في جميع المناطق المحمية وهي: حرة الحرة، والخنفة، والطبيق، والوعول، ومجامع الهضب، وعروق بني معارض، ومحازة الصيد، وجرف ريدة، وجبل شدا الأعلى، وجزر أم القماري، وجزر فرسان، والجبيل للأحياء الفطرية، والتيسية، والجندلية، ونفود العريق، وسجا وأم الرمث, إضافة لحضر جميع أنشطة الصيد في الربع الخالي.

كما شدّدت على منع صيد كافة الأنواع الفطرية السعودية النادرة والمهددة بالانقراض مثل المها العربي والوعل والظباء والمفترسات بأنواعها في أي زمان ومكان وبأي وسيلة كانت .

وتقدر الهيئة للجميع وخاصة هواة الصيد جهودهم في الحفاظ على ثروات المملكة الفطرية من خلال التزامهم بنظام صيد الحيوانات والطيور البرية , ونظام المناطق المحمية للحياة الفطرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة