تعليقات 3

الكاتب الوابلي في مقال :يا داود لاتسهم في جعل الخرافة تتمكن

الكاتب الوابلي في مقال :يا داود لاتسهم في جعل الخرافة تتمكن
weam.co/243739

الرياض – الوئام :
كتب السيد عبد الرحمن الوابلي مقالا في صحيفة الوطن السعودية انتقد من خلاله بشدة الحلقة التي قدمها الإعلامي داوود الشريان على قناة ام بي سي والتي استضاف خلالها امرأة تعاني من أمراض نفسية وجسدية بسبب سحر مسها حسب ما جاء في الحلقة.
واعتبر الوابلي أن الإتيان بامرأة مسكينة لا حول لها ولا قوة، ومريضة نفسيا؛ يزيد علتها علة ويساهم في نشرأفكارا وخرافات تجاوزها العالم من قرون في حين يوجد في المملكة مستشفيات قادرة على علاج حالتها والحالات المشابهة بشكل علمي مدروس.
واعتبر أن ما تعاني المرأة هو مرض الوهم أي أن المريض يمكن أن يتوهم أنه مسحور، ويذهب إلى ساحر يوهمه أنه فك السحر عنه، ولكنه يعيش طوال عمره رهين أمراض الوهم والخرافة.
وتمنى الكاتب لو أن الإعلامي الشريان وطالما أنه تأكد أن المرأة مسحورة قد طالب وزارة الصحة بفتح مستشفيات و أقسام تعالج المسحورين والمعينين أو أنه طالب المسئولين بتدريس تخصصات أمراض السحر والعين ومس الجن، ليخرجوا لمستشفياتنا أطباء متخصصين في السحر والعين والجان كما يفعل في حلقاته عادة.
وأكد الوابلي أنه مستعد لحضور برنامج الشريان وتسجيل حلقة معه حلقات بحضور أكبر ساحر أو ساحرة من المملكة أو من خارجها، متحدياً أن يقوم بسحره، ومضيفاً أنه في حال سحروه فإنه سيعتزل الحياة ويعتكف بقية عمره في الحرم الشريف.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    سلطان العلياني

    الله يرحم والديك
    ما عاد نبي شي جديد
    المستشفيات كلها مجازر كل يوم قصيه اولا يقيلون عبدالله
    الربيعه وبعدها يشوفون وين ميزانية الصحه وين تصرف
    الله المستعان

  2. ٢
    صدى الروح

    اعتكف في الحرم ما المانع …لازم تصير معجزة بعدين تعتكف .. السحر والعين حق سواء آمنت به او لم تؤمن والشئ اذا ما ناسب ذوقكم تتهمونه بالخرافة والوهم ..لو تتدبرون القرآن والسنة النبوية ما كان جحدت السحر والعين نسأل الله الثبات والعافية .

  3. ١
    علي العلي 446

    اذا كان سيد الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قد تعرض للسحر وهو اقوئ البشر ايمانا ونبي مرسل ووجد منه الضرر الئ ان عافاه الله منه واذا كان موسي عليه السلام قد خيل اليه من سحر السحرة ان الحبال افاعي فأنه اولى ان يكون سحر امثالك من البشر العاديين اسهل الا ان يحميك الله لذلك احمد ربك على العافية وحصن نفسك وخل عنك الهياط