تعليق 13

الجاسر :قرارات مجلس الوزراء تمس مباشرة رفاهية وصحة المواطن

الجاسر :قرارات مجلس الوزراء تمس مباشرة رفاهية وصحة المواطن
weam.co/247661

الرياض – الوئام :
أشاد معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر بالقرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين خاصة أنها جميعها تتعلق بالشأن العام الذي يمس مباشرة رفاهية وصحة المواطنين وهي:
1-قرار التعويض المادي للطلاب الذين يصابون أثناء الدراسة مما يمنعهم من مواصلتها.
2-قرار التأمين على السيارات الحكومية مما يحمي ممتلكات الدولة ولكنه أيضاً يحمي حقوق أي متضرر من حوادث تحصل مع سيارات حكومية.
3-قرار محاربة التجارة غير المشروعة بالتبغ وما ينتج عنها من أضرار صحية.
4-إقرار مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.
5-إقرار مشروع تنظيم الدعم السكني.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن القرارين المتعلقين بسوق العمل وسوق الإسكان يصبان مباشرة في مصلحة المواطن وتحقيق رفاهيته، وتوفير العيش الكريم له ولأسرتهن مشيراً إلى أن هذه القرارات تأتي استمراراً لجهود الدولة وفقها الله بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ لتأمين سبل العيش الكريم للمواطنين كافة خاصة ما يتعلق منها بالسكن والعمل.
وأوضح أن مأسسة العمل الحكومي – وخاصة التنظيمي والتشريعي منه – ضرورة لنقل الاقتصاد السعودي هيكلياً إلى مصاف الدول المتقدمة التي تعنى بالمواطن ورفاهيته بشكل مؤسسي قابل للاستدامة ويجعل آلية السوق هي الفيصل في الاستحقاق والأهلية،ولا شك أن إعطاء المتعطلين عن العمل فرصة إضافية للبحث عن عمل كريم دون انقطاع في الدخل يعد عملاً إنسانياً عظيماً يليق بدولة تبحث عن آليات ناجعة لمساعدة مواطنيها في البحث عن عمل لائق والاحتفاظ به. أما تنظيم الدعم السكني فسوف يوجد آلية شفافة وعادلة لتوزيع فرص الحصول على سكن على مختلف شرائح المجتمع حسب الاستحقاق والحاجة مع إعطاء ميزة لذوي الدخول المنخفضة وذوي الظروف الخاصة مثل الأرامل والمطلقات. وهذا التنظيم سوف يؤدي بلا شك إلى (تشجيع المستثمرين في هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد) وبالتالي زيادة المعروض من المساكن وهو أهم خطوة في توفير السكن وخفض أسعار تملكه وإيجاره.
وأكد معالي وزير الاقتصاد والتخطيط أن امتلاك السكن هو أفضل وسيلة لتعزيز دخل الأسرة وتحفيز الإدخار وبناء الأصول الاستثمارية للأسرة السعودية، والأسرة هي نواة المجتمع وعليها بعد الله يعول بناء مجتمع متكافل ومنتج مما يؤدي إلى تطوير اقتصاد ديناميكي يحقق آمال وطموحات المواطنين.
وسأل معالي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر في ختام تصريحه الله جل وعلا أن يجعل كل هذه القرارات وغيرها كثير في موازين أعمال خادم الحرمين الشريفين قائد مسيرة هذه المرحلة الزاهرة وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني، وأن يجعل هذا الوطن آمناً مطمئناً شاكراً لنعم الله عليه لأنه بالشكر تدوم النعم.

التعليقات (١٣) اضف تعليق

  1. ١٣
    زائرeng.saad

    رفاهيه ما نسمعه الا منكم انتم يالوزراء و المتنفذين بالدوله
    و الحقيقه
    المواطن ما يشوف الرفاهيه الي تقولونه
    لا يكون
    تقصدون رفاهيه الوزير و المسؤلون و ليس الشعب
    ما نبي حكي نبي
    نشوف و نشعر بالرفاهيه المزعومه يا جاسر انت وبقيه الوزراء المرفهيين

    • ١٢
      زائر

      الشعب ماعرف الرفاهية من عقب وفاة الملك خالد الله يرحمة أما الباقي كله كذب في كذب.مجلس الوزرا ومجلس الشورى كلها قرارات ضد رفاهية الشعب.

  2. ١١
    زائر

    ((( رفاهية وصحة المواطنين )))
    ما يغثك الا هالكلام

  3. ١٠
    موظف

    نبي زيادة رواتب

  4. ٩
    زائر

    الله ينتقم من أحد كان سبباً في معاناة المواطنين

  5. ٨
    باب الشمال

    شف ياأستاذ الجاسر حفظك اللة ورعاك الدكتور نصحني ألا اضحك وانت في طلتك الحلوة هذي وتصريحك الجميل رسمت على وجهي ابتسامة من جدة الى الدمام وبلاش….. ضرسي يحكني

  6. ٧
    زائر

    غثه بالكلامك يموت قهر,,,, قال رفاهية بالله عليكم وش شفنا منكم غير الحسد والكذب …وان عنت عليكم قلتوا كل مواطن بحسابه مليون يااااااوك …قصدكم مليون دين ويسددونها الورثة..
    قالوا بخير الله حسيبكم ونعم الوكيل.

  7. ٦
    المعلم ناكرجميل

    نبغى وظائف للعاطلين وغير كذا مانبغى رفاهية خلوها لكم نرفهوا قد ماتبغون ّ!!

  8. ٥
    أحمد القحطاني

    يارب عسى خير

  9. ٤
    اكره الفساد والفساد

    يكفي الردود الي فوق

    ما شفنا شيء يا خادم الحرمين

    وزرائك يتكلمون ويصرحون فقط

    الواقع غير ذلك

  10. ٣
    زائر

    يا وزير هههههههههه صحة الموطن ورفاهية قم بس قم

  11. ٢
    زائر

    نبغى بس مليون قرض وأرض ونبني بيوت ياعالم افهمو الشعب فقير فقير فقير لذا درجه الاستهتار بعقول الناس

  12. ١
    زائر

    رفاهية مين ولا تحسب الناس مثلك