المجلس العسكري المصري يقبل استقالة رئيس الوزراء شفيق ويكلف عصام شرف بالحكومة

القاهرة- الوئام:
أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (فيسبوك) صباح اليوم أنه قبل استقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق وكلف وزير النقل السابق عصام شرف بتشكيل الحكومة الجديدة.
 
وقال المجلس في رسالة تحمل رقم 26 “قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبول استقالة رئيس الوزراء الفريق أحمد شفيق وتكليف الدكتور عصام شرف بتشكيل الوزارة الجديدة.”
 
ورغم صدور القرار إلا أن جماعة الإخوان المسلمين وحركات الشباب وغيرها من الجماعات السياسية إلى عزل الحكومة المؤقتة التي ما زالت فيها الحقائب الوزارية الرئيسية وهي الدفاع والخارجية والداخلية والعدل بأيدي شخصيات عينها مبارك.
 
جدير بالذكر أن عصام شرف هو الرجل المحترم الذي قال لا في وجه من يقولون «نعم وحاضر يا فندم، أوامرك»، وقدَّم استقالته قبل أربعة سنوات من منصبه كوزير للنقل ، لأنه أدرك أنه لا توجد إرادة سياسية لحل أزمات النقل بعد حادث قطار قليوب.
 
وهو نفسه الرجل الذي هدد من قبل بأنه سيترك منصبه كرئيس للجنة التسيير بنقابة المهندسين، إذا لم تكن لدي الدولة والحراسة القضائية وأطراف الأزمة إرادة حاسمة لحل أزمة الحراسة القضائية، خاصة بعد صدور الحكم الأخير ببطلان شرعيتها.
 
إنه الدكتور المهندس عصام شرف- وزير النقل الأسبق- الذي ترك منصبه كوزير للنقل لأنه رفض التستر علي الإهمال الحكومي بحق الناس.