ريال يسحق اتليتيكو وبرشلونة يضرب سوسيداد في كأس ملك اسبانيا

الوئام – رويترز :

أعاد ريال مدريد غريمه المتألق اتليتيكو مدريد إلى أرض الواقع بعدما استفاد من هدفين لعب فيهما الحظ دورا كبيرا ليسحقه بثلاثية نظيفة في مباراة شابها التوتر اليوم الأربعاء ويصبح قريبا من بلوغ الدور النهائي لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

وارتقى اتليتيكو الذي هزم ريال 2-1 في نهائي الكأس الموسم الماضي إلى صدارة الترتيب في دوري الدرجة الأولى الاسباني في مطلع هذا الأسبوع لكن خسارته اليوم وهي الأولى له في جميع المسابقات منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي جعلت مهمته بالغة الصعوبة في جولة الإياب على أرضه في استاد كالديرون يوم الثلاثاء المقبل.

وبعد بداية شابها الحذر من كلا الفريقين حصل اردا توران صانع لعب اتليتيكو على أول فرصة حقيقية حين سدد ضربة رأس أنقذها حارس ريال إيكر كاسياس في الدقيقة 13.

وتقدم ريال بعد ذلك بأربع دقائق حين تقدم المدافع بيبي للأمام وسدد كرة قوية اصطدمت بالمدافع إيميليانو إنسوا وهي في طريقها للمرمى فحولت مسارها وخدعت الحارس تيبو كورتوا وسكنت شباكه.

وسدد دييجو جودين مدافع اتليتيكو كرة قوية بالرأس فوق العارضة في بداية الشوط الثاني لكن ريال ضاعف تفوقه في الدقيقة 57 حين مرر انخيل دي ماريا كرة رائعة إلى خيسي فلمسها ببساطة في الشباك.

وأنقذ لوكا مودريتش لاعب ريال ضربة رأس أخرى من جودين من على خط المرمى في الدقيقة 72 قبل أن يستفيد ريال مرة أخرى بعدها بدقيقة واحدة.

وسدد دي ماريا الكرة بالقدم اليسرى فاصطدمت وهي في طريقها للمرمى بساق المدافع ميراندا واستقرت في شباك كورتوا.

وفي مباراة قبل النهائي الأخرى تخطى برشلونة عقبة ضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين على استاد “كامب نو”  في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، ليقترب الفريق الكتالوني من ضرب موعدا مع غريمه ريال مدريد في نهائي البطولة .

وسجل هدفي برشلونة سيرجيو بوسكيتش في الدقيقة (44)، وحارس مرمى ريال سوسييداد اينوت زوبيكاراي بالخطأ في مرماه (ق60)، وهو هدف كوميدي حيث سدد اليكسس سانشيز الكرة لترتطم بالقائم وتعود ل زالدو مدافع سوسييداد الذي سددها قوية في حارس مرماه زوبيكاراي ليغير اتجاهها في طريقه لهز شباك مرمى فريقه، وشهد اللقاء طرد اينيجو مارتينيز لاعب سوسييداد (ق44) لكثرة اعتراضه.