التعليقات: 0

الربيعة يوجه بتشكل فريق طبي للوقوف على حالة الطفل «سراج»

الربيعة يوجه بتشكل فريق طبي للوقوف على حالة الطفل «سراج»
weam.co/254904

جازان – الوئام :

وجه وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بتشكل فريق طبي عالي المستوى للوقوف على حالة الطفل “سراج” والذي يرقد بقسم العناية المركزة أطفال بمستشفى  الملك فهد المركزي بجازان جراء حادث مروري تعرض له قبل 5 سنوات. 

والذي أصيب على إثره بإصابة دماغية وإصابة بالحبل الشوكي العنقي وجاءت هذه اللجنة بعد الرفع بالتوصيات من قبل صحة جازان والتي تابعت وتتابع الحالة الصحية للطفل سراج بشكل مباشر من قبل مدير عام الشؤون الصحية الدكتور مبارك بن حسن ظافر عسيري والكادر الطبي المعالج له.

وقد باشر الفريق الطبي مهامه والمكون من د. سقاف علوي السقاف استشاري جراحة مخ وأعصاب ود. يحيى محمد با نافع إستشاري عناية مركزة أطفال ود. حسام بن رشيد كيالي إستشاري مخ وأعصاب أطفال بالكشف على حالة الطفل سراج.

وبعد الكشف على المريض والشخوص على الملف الطبي الخاص به فقد أوصى الفريق الطبي بأن يتم متابعة علاجه بنفس المستشفى وحسب العلاج الذي يوصي به الفريق الطبي المشرف على حالته كما تم أيضا شرح طبيعة الحالة المرضية لوالد الطفل وتوضيح أن العلاجات المقدمة بمستشفى الملك فهد بجازان توافق المعايير الطبية المتبعة عالميا وأن مثل هذه الحالات تعتبر من الحالات المزمنة التي تتطلب علاجا تلطيفيا وتأهيلياً ، كما تم إفهام والد المريض بأهمية الرعاية الطبية المنزلية وبما ستعود عليه بالفائدة الكبيرة على المريض وعائلته مع توفير جميع ما تتطلبه هذه الرعاية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة