تعليقات 5

«العمل» و«هدف» يقدمان التوجيه المهني والدورات للمسجلين في حافز

«العمل» و«هدف» يقدمان التوجيه المهني والدورات للمسجلين في حافز
weam.co/255048

الرياض – الوئام :

شهد الجناح المشترك لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إقبالا كبيرا من الزوار في أولى أيام مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة في دورته التاسعة والعشرين، والذي يقام في العاصمة الرياض، وتستمر فعالياته حتى تاريخ 28/4/1435هـ.

وأوضح مدير عام المركز الإعلامي لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ تيسير المفرج أن أقسام الجناح شهدت إقبالا واسعا من زوار المهرجان، لاسيما برنامج حافز الذي حظي بالنصيب الأكبر من استفسارات الزوار، وبخاصة بعد إطلاق الصندوق مؤخرا للنسخة الجديدة من البرنامج، مشيرا إلى أن استفسارات الزوار تركزت على كيفية التسجيل في البرنامج ومزاياه، كما استأثر برنامج طاقات على اهتمام شريحة كبيرة من الزوار، وبخاصة الباحثين عن عمل، حيث يقوم “طاقات” بربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامج حافز مع منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين . وأضاف المفرج أن بوابة معًا التي أطلقتها وزارة العمل مؤخرا جذبت الكثير من زوار المهرجان، موضحا أن وزارة العمل تعرض من خلال هذه البوابة المسودة الأولى للقرارات لتلقي المرئيات والآراء حيالها من المهتمين المسجلين في البوابة بهدف فتح باب المشاركة المجتمعية عند صناعة أي قرار.

ولفت إليه من المتوقع ازدياد عدد زوار الجناح المشترك للوزارة والصندوق مع بداية الأيام المخصصة للعوائل ، ذلك أن الجناح قد خصص ركن “التوجيه المهني” للأطفال، وهي إحدى الأنشطة التي يوليها صندوق تنمية الموارد البشرية اهتماماً من منطلق الاهتمام بالمهن ومدى نشر ثقافة العمل ، وتهدف هذه الفعالية إلى تغيير النظرة النمطية لدى المجتمع عن بعض المهن، وتحفيز وتشجيع أفراد المجتمع لتقبل العمل بها، وذلك اقتداء بالأنبياء والرسل صلوات الله عليهم.
إضافة إلى التوجيه المهني للأطفال، أوضح المفرج أن الجناح يقدم يوميا دورات مجانية في تعليم لغة الإشارة، وذلك بهدف دعم الأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل تواصل المجتمع معهم، كما يقدم الجناح قصص نجاح وتهدف إلى تشجيع الباحثين والباحثات عن عمل للسعي لتحقيق أحلامهم ، كما سيتم في الأيام القادمة تقديم عروض خاصة بكتابة السيرة الذاتية والمقابلات الوظيفية .

وأبان مدير عام المركز الإعلامي أنّ الجناح قد تمت تهيئته ليتمكن الزوار من الاستفسار عن البرامج والاستفادة من ورش العمل واللقاءات التي تعقد داخل الجناح حيث تمت جدولة عدد من الفعاليات التثقيفية التي تقام داخل الجناح طيلة أيام الجنادرية.

يذكر أن وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية يشاركان للمرة الثانية على التوالي بجناح مشترك يتم من خلاله تقديم مجموعة من الفعاليات والعروض لتعريف زوار المهرجان بمبادرات وبرامج وخدمات الوزارة والصندوق.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    التعليق

  2. ٤
    زائر

    متى يبدا الصرف حافز

  3. ٣
    زائر

    استغفرالله العظيم من كل ذنبن عظيم

  4. ٢
    زائر

    متى ينزلو حافز

  5. ١
    زائر

    هل حافز 2 يشمل المستفيد من الضمان الاجتماعي والتاهيل الشامل