التعليقات: 0

منتدى دولي يناقش أسباب البطالة وحلولها في الرياض

منتدى دولي يناقش أسباب البطالة وحلولها في الرياض
weam.co/255780

الرياض-الوئام:
وصلت وفود الدول العربية إلى الرياض وذلك للمشاركة في أعمال المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل الذي ستنطلق فعالياته في العاصمة الرياض خلال الفترة من 24-26 ربيع الآخر 1435هـ الموافق 24- 26 فبراير الجاري، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
حيث وصل ظهر (الجمعة) وفد رفيع المستوى من دولة جيبوتي برئاسة معالي السيد عبدي حسين أحمد وزير العمل المكلف بالإصلاح الإداري ، وكان السيد أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية قد وصل إلى الرياض أمس (الخميس) برفقة ممثلين عن إدارات المنظمة العربية.
وقال مدير عام منظمة العمل العربية في تصريح له عقب وصوله أرض مطار الملك خالد الدولي في الرياض: طبعا نحن نعبر عن سعادتنا البالغة باسم أطراف الإنتاج الثلاثة، وذلك على انعقاد المنتدى للعربي لثاني للتنمية التشغيل، لاسيما وأنه يأتي باستضافة كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين”.
وأضاف لقمان، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمنتدى تضيف بعدا جديدا لهذا الموضوع باعتباره موضوع هام، إذ أن مستوى البطالة قد وصل إلى درجة غير مريحة حيث ارتفعت إلى ما يقارب من 17 في المائة ، وزاد: حاولنا أن نمزج بين قضايا التشغيل وأنواع التنمية التي يمكن أن تستوعب البطالة ،لاسيما وأن الغالبية العظمى هم من الشباب، ولذلك فإن موضوع البطالة لا يقتصر دوره على وزارات العمل في الوطن العربي فهو موضوع أكبر من ذلك، ويتعداه إلى وزارات أخرى كالاقتصاد والتخطيط والتربية والتعليم”. وأبان أن المنتدى يضم ممثلين فاعلين من الاقتصاديين والاجتماعيين، وبحضور أكبر لمنظمات المجتمع ومنظمات أصحاب الأعمال وكذلك نقابات العمال.
وسيستعرض المنتدى الذي يجري العمل حاليا على إكمال تجهيزاته ، المناخ الاستشاري الداعم لخلق فرص العمل جديدة , ونظم الحماية الاجتماعية الشاملة إلى جانب دور الحوار الاجتماعي في سياسات برامج التشغيل.
تجدر الإشارة إلى أنَّ منتدى التنمية والتشغيل يتم تنظيمه للمرة الثانية ، ويحمل شعار ” نحو حماية اجتماعية وتنمية مستدامة” وتقوم على تنظيمه منظمة العمل العربية بالتعاون مع وزارة العمل السعودية و البنك الدولي ، وبشراكة استراتيجية مع صندوق تنمية الموارد “هدف”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة