تعليقات 4

أمانة المدينة تسلم 4 ملايين متر من 18 مقررة لمشاريع الاسكان والتعليم والصحة

أمانة المدينة تسلم 4 ملايين متر من 18 مقررة لمشاريع الاسكان والتعليم والصحة
weam.co/259894

المدينة المنورة – الوئام :

أكد معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر دعم الأمانة لجميع الوزارات والهيئات الحكومية بتخصيص المواقع المطلوبة واللازمة بالمدينة ومحافظاتها، وذلك من منطلق واجبها في دفع عجلة التنمية، واستشعارا لأهمية مرحلة التنمية المتسارعة التي تعيشها المنطقة في ظل القيادة الرشيدة .
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن : ” أمانة المنطقة خصصت خلال السنة الماضية 20 موقعاً لـ 17 جهة ومؤسسة حكومية في المدينة المنورة بمساحة تزيد عن 750.000 متر مربع، إضافة إلى تخصيص 59 موقعاً لوزارة الشؤون الإسلامية وذلك لإنشاء مساجد بمساحة تزيد عن 200.000 متر مربع، بالإضافة إلى تخصيص أراضي لإقامة 110 مباني ومرفق تعليمي .
وأوضح الدكتور طاهر أن الأمانة سلمت وزارة الإسكان أرضاً بالمدينة المنورة بمساحة تزيد على 4.000.000 متر مربع كمرحلة أولى من المساحة الإجمالية المطلوب تخصيصها للإسكان بالمدينة التي تقدر بـ 18.000.000 متر مربع، تتولى الوزارة تطويرها لإنشاء مساكن للمواطنين بالمدينة المنورة .
كما تسلمت الوزارة ما يزيد عن 17000 قطعة سكنية بالمنطقة للمواطنين منها 5700 قطعة سكنية بالمدينة المنورة، فيما قامت الأمانة مؤخرا بتسليم هيئة المدينة الصناعية بينبع أرضا بمساحة 500.000 متر مربع لإقامة مدينة صناعية تعمل بها النساء .
وأفاد طاهر أن الأمانة دعمت منذ أسبوع مسيرة الإنجازات المتميزة لوزارة الصحة حيث تسلمت أرضاً على طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة لإقامة مشروع مبنى المستشفى التخصصي ومبنى مستشفى النساء والولادة الثاني بمساحة إجمالية تقدر بـ 1.2 مليون متر مربع، حيث يأتي هذا الواجب امتدادا لما سبق وأن قامت به الأمانة من تخصيص لـ 58 موقعاً لإنشاء مرافق صحية مختلفة بالمدينة المنورة منها مستشفى بدر بمساحة تبلغ 200.000 متر مربع .
وأضاف أن أمانة المنطقة تؤكد التزامها بالسعي المستمر والحثيث لتحقيق التطوير ورفع كفاءة الأداء كونها شريك رئيس في دعم التنمية لجميع الجهات بالمنطقة وخدمة لسكان المدينة وزوارها، وانطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    وين موقع الارض المخصصه للاسكان ؟؟

    • ٣
      زائر

      في السويدرة

  2. ٢
    الله يرزقني بفيلآ

    الله يرزقنا الجنه ورضاه

  3. ١
    الحربي

    لاتقولون بالمدينه