‏أهالي قيا جنوب الطائف يناشدون وزير الداخلية بعدم إزالة آبارهم

الطائف – الوئام :
تفاجأت قبيلة الشدادين من عزم لجنة التعديات بتنفيذ قرار ينص على إزالة آبار الباضة الواقعة بمركز قياء بالحارث جنوب الطائف.
ووقفت قبيلة الشدادين في حيرة من أمرها من هذا القرار المفاجئ ,مشيرين بأنه لو نُفذ سيخسرون مصدرهم الوحيد من السقيا لهم ولمواشيهم وللبدو الرحل الذي يعتمدون عليه بشكلٍ كاملٍ.
وناشدت القبيلة لجنة التعديات لإعادة النظر في إزالة آبارهم رأفةً منهم بسكان المنطقة والبدو الرحل الذي تخدمهم الآبار وتقدم لهم مصدراً يصعب الاستغناء عنه, مقدرين قرارات الحكومة ومتأملين من تشكيل لجنة لبحث مصداقية إزالة الآبار التي مُنع عنها الإزالة في عهد وزير الداخلية السابق الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
حيث طلب عايض عبدالله الحارثي من ولاة الأمر أن يتريثوا في هذا القرار الذي يمنع السقيا عن سكانها,كما ناشد علي مرزوق وزير الداخلية أن يلطف بهؤلاء السكان وينظر لهم بعين الرحمة وأن لايحرموا البدو الرحل السقيا والاستفادة من الآبار .
وأيّد سعد سعود أبناء قبيلته في مناشدة وزير الداخلية مؤكداً بأن له أربعين سنة في هذه البادية ولا يسقي بيته من ماء إلا من هذه البئر ولو أزيلت لمات حلاله وانعدمت السقيا عن منزله.

60e515abd48c24372d22f1a362415fcf

42395_32688