1 تعليق

«الجوهرة» جاهزة للتألق.. وخطة محكمة من آرامكو لتأمين الجماهير

«الجوهرة» جاهزة للتألق.. وخطة محكمة من آرامكو لتأمين الجماهير
weam.co/267987
جدة - الوئام :

كشفت شركة “أرامكو” المنفذة لمدينة الملك عبد الله الرياضية، المزمع افتتاحها غداً الخميس بجدة، عن خطتها لإدارة الحشود التي ستتوافد على الملعب؛ لحضور الحفل، ومتابعة المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله).
وأكدت الشركة إعطاءها الأهمية القصوى لسلامة الجماهير، من خلال طاقم بشري كبير، مع الاعتماد على واحد من أحدث الأنظمة العالمية المعنية بإدارة الحشود؛ بهدف ضمان وصول عشرات الآلاف من المتفرجين إلى الملعب، وخروجهم منه بسهولة ويسر.
وأوضحت بأن حفل الافتتاح سيكون متميزاً، ويتضمن فقرات وعروض تقنية متنوعة، تسبقها بروفات وتجارب؛ للتأكد من تنفيذها وفق الرؤيا والهدف الذي وضعته لتوفير عناصر الجذب، والإبهار؛ سعياً لتحقيق التنافسية عالمياً في إقامة مثل هذه الافتتاحات، والفعاليات الكبرى, مؤكدة اهتمامها الخاص للمسائل المتعلقة بأصول السلامة في جميع جنبات المدينة الرياضية ومرافقها، تماشياً مع نهجها وممارستها اليومية في أعمالها، حيث تم وضع الخطط اللازمة لإدارة الجماهير أثناء حفل الافتتاح، وفق أحدث الأساليب العالمية.
وأكدت على انتهائها من تحديد المقاعد المخصصة للجماهير، ومواقع مواقف سياراتهم بكل وضوح في جميع التذاكر التي يحملونها، وسيظهر على الوجه الخلفي للتذاكر مخططٌ كامل لملعب كرة القدم، يقدم معلومات واضحة عن الطرق والمسارات التي يتوجب على الجماهير أن يسلكوها؛ للوصول إلى مقاعدهم، ومختلف مرافق الملعب.
وأفادت بأن مدينة الملك عبد الله الرياضية، تضم مركزًا دائماً لمراقبة الأنشطة والفعاليات، يحتوي على أحدث ما توصلت إليه التقنية، من معدات الدوائر التلفزيونية المغلقة؛ لمراقبة الأمور المتعلقة بسلامة الجماهير والضيوف، ومراقبة أنظمة السلامة العاملة في الملعب.
وسيكون هذا المركز نقطة التقاء، ومركز اتصال لفريق متكامل من المراقبين والمنظمين، الذين يعملون على تنظيم حفل الافتتاح، وإقامة فعالياته، وأنشطته بكل يسر، وسهولة، وأمان.
وأشارت إلى إشراك أكثر من 1000 مراقب بخطتها في إدارة الحشود، والتحقق من صلاحية التذاكر، وتحركات الجماهير، وضبطها في جنبات الملعب، والتوجيه والإرشاد، وإصدار التقارير، وإدارة مراكز استعلامات الجماهير، وإدارة مراكز المفقودات، والموجودات.
ولفتت الشركة إلى أنه سيكون التعرف على هؤلاء المراقبين، وتحديدهم متاحاً بكل يسر وسهولة، من خلال الملابس التي يرتدونها، والبطاقات التي يحملونها، وسيعملون أيضاً على توجيه الجماهير، وإرشادهم نحو الطرق، والمسارات التي يتوجب على الجماهير أن يسلكوها أثناء دخولهم إلى الملعب, لافتة إلى أن جميع المناطق المخصصة للجماهير داخل الملعب وخارجه، تضم لوحات إرشادية ضخمة بادية للعيان، منها لوحات واضحة تُعنى بترتيبات السلامة، وتبين بكل وضوح مخارج الطوارئ، ومحطات الإسعافات الأولية، ولوحات تحذيرية، ومواقع معدات مكافحة الحرائق، ويتوافر في جنبات الملعب أيضاً لوحات واضحة في المواقع الرئيسة، تبين عدداً من الأنظمة المطبقة في الملعب، وقائمة بالمواد المحظورة التي يمنع إدخالها إلى الملعب.
وأشارت إلى أنه تم ترقيم جميع بوابات الملعب، ومستويات المدرجات، وصفوف المقاعد، والمقاعد نفسها، بوضوح تام؛ من أجل ضمان سهولة دخول الجماهير إلى المدرجات، وانسيابيتها، حيث يضم الملعب 6 مداخل للجماهير تحتوي بدورها على 100 مسار لتسلم التذاكر، والتحقق من صلاحيتها, ولم تغفل الخطة خروج الجماهير من الملعب، حيث أعدت لهم خطة متكاملة لمغادرة الملعب بكل يسر، وسهولة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    جهد جبار إلى الأمام وبالتوفيق