1 تعليق

«حرس الحدود» يواصل البحث عن قائد القارب الغارق في البحر الأحمر

«حرس الحدود» يواصل البحث عن قائد القارب الغارق في البحر الأحمر
weam.co/269694
جدة - الوئام - محمد السويهري :

واصلت دوريات حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، بالإضافة لطائرة أمن عامودية، عمليات البحث عن قائد قارب مفقود؛ إثر تعرض قاربه للانقلاب في البحر الأحمر.
أوضح الناطق الإعلامي بحرس حدود مكة المكرمة، العقيد ناجي الجهني، أن الدوريات البحرية التابعة لقطاع الرويس، تمكنت من العثور على 4 من طاقم القارب (البنجر) رقم 6873، وإنقاذهم بعد غرق الطاقم، وسباحة طاقمه إلى إحدى الشعب المرجانية القريبة من البابور.
تأتي تفاصيل الحادث، بعد أن منح القارب تصريح إبحار لمدة 18 ساعة، مساء يوم الخميس من مركز الشعيبة المسدودة، ومن خلال المتابعة المستمرة من قطاعات حرس الحدود، والتواصل مع جميع القوارب المبحرة خلال التغيرات الجوية، أفاد طاقم القارب بأنهم في الموقع المخصص للإبحار، وأنهم بخير.
بعد تأخر القارب عن موعد العودة هرعت الدوريات البحرية للبحث عنه، ولم يتم العثور عليه في الموقع المصرح لهم، وخلال عمليات البحث تم العثور على عدد أربعة من أفراد الطاقم، بالقرب من شعب البابور على مسافة 7 أميال، غرب المركز وجرى إنقاذهم، وأفادوا بأن القارب تعرض لحالة غرق بالكامل مع قائده؛ بسبب الأمواج العاتية، والتغيرات الجيومائية التي تعرض لها.
لا يزال البحث جارياً من قبل غواصي حرس الحدود، عن الغريق الخامس المفقود (تايلندي الجنسية)، وتشارك في عملية البحث وسائط حرس الحدود، وطائرة عامودية تابعة لطيران الأمن، أما الأشخاص الذين عثر عليهم فهم: سعودي، ويمني، وسوري، وفلسطيني.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Shosho_fatany

    الله يرده لأهله سالم غانم