1 تعليق

قطر تلغي نظام الكفالة بحق العمال الأجانب

قطر تلغي نظام الكفالة بحق العمال الأجانب
weam.co/270571
الوئام - ا ف ب :

أعلنت الدوحة أنها ستطرح تدابير جديدة بغرض تخفيف القيود المفروضة على إقامة العمال الأجانب. وكشف عن ذلك مسؤولون في وزارات معنية بالموضوع. وأعلن مدير دائرة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية أن “التعديلات الرئيسية للقانون تتعلق بإلغاء الكفالة وإبدالها بنظام لعقود العمل”.

ووعدت قطر الأربعاء بتخفيف القيود المفروضة على إقامة العمال الأجانب وتحسين ظروفهم، بعد أن واجهت انتقادات حادة من قبل المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان.

وأعلن مسؤولون عدة في وزارات الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية، في مؤتمر صحافي، عن تدابير تتعلق خصوصا بتخفيف شروط الحصول على تأشيرة خروج التي تضع العمال تحت رحمة أرباب عملهم في هذا البلد الذي يستضيف مباراة كأس العالم لكرة القدم في 2022.

وأعلن العقيد عبد الله المهندي مدير دائرة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية خلال مؤتمر صحافي أن “التعديلات الرئيسية للقانون تتعلق بإلغاء الكفالة وإبدالها بنظام لعقود العمل”.

وقال سعيد الشاوي المسؤول الرفيع في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية “هناك تعديلات سيتم إدخالها في القانون الحالي بطريقة من شأنها تحسين ظروف الإقامة والعمل لجميع العاملين في قطر”.

وأصبح بإمكان العاملين الأجانب الحصول من الآن وصاعدا على تأشيرة الخروج من وزارة الداخلية ولن يكونوا تحت رحمة أرباب العمل الذين كان بإمكانهم منعهم من مغادرة البلاد.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الشرعبي

    شي رهيب والله اكيد في تنظيم ثاني