تعليق 12

بلاتر : اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 «خطأ جسيم»

بلاتر : اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 «خطأ جسيم»
weam.co/270697
الوئام - د ب أ :

بعد أن كان ينظر إليه كأكثر المتحمسين لاستضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، أقر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جوزيف بلاتر للمرة الأولى أن اختيار الإمارة الخليجية الصغيرة لاستضافة العرس الكروي العالمي كان خطأ جسيم .

أقر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جوزف بلاتر بأن اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 كان “خطأ”. فردا على سؤال طرحه عليه صحافي من تلفزيون “ار تي اس RTS” السويسري حول ما إذا كان اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 خطأ بسبب الحرارة المرتفعة في الإمارة الخليجية الصغيرة خلال فصل الصيف، قال بلاتر: “نعم، بشكل مؤكد”.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي، الذي يرى منتقدوه أنه كان من المتحمسين لاختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 قائلا: “تعلمون بأن الكل يرتكبون أخطاء في حياتهم. التقرير الفني الخاص بقطر يشير إلى أن المناخ يكون حارا جدا في الصيف، لكن اللجنة التنفيذية (للفيفا) وبأغلبية الأصوات قررت بأننا سنلعب (المونديال) في قطر”.

وأشار بلاتر إلى أنه في هذه الظروف من المرجح إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء، مكررا بذلك موقفه السابق بهذا الشأن والذي جدده في 21 نيسان/ أبريل الماضي في تصريح لقناة رياضية قطرية حين قال: “أفضل موعد لاستضافة مونديال 2022 هو نهاية العام. يجب أن نكون واقعيين إلى حد ما. .. لأنه لا يمكننا اللعب في فصل الصيف على الرغم من أن قطر تصر، يجب أن نلعب في فصل الشتاء في نهاية العام”.

ومنذ اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022، طفت إشكالية حول تاريخ إقامة العرس العالمي، إذ أن درجات الحرارة مرتفعة جدا في فصل الصيف، كما أن الفترة الشتوية تخلق مشاكل ناحية الروزنامة. كذلك تعرضت قطر لانتقادات شديدة لطريقة معاملتها للعمال الآسيويين الذين يعملون في المنشآت التي تحضرها الإمارة للمونديال. بيد أن قطر أعلنت إجراء إصلاحات في قانون العمل الأمر الذي رحب به رئيس الاتحاد الدولي بلاتر شخصيا.

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    زائر

    كاس العالم مسحوب من قطر مسحوب الله لايعوق بشر ….بلاتر وخذ حقه وقتها والدول اللي صوتت لقطر خذت حقها ولكن اعلم ان الدول المنافسة وخصوصا بريطانيا لن تجعل قطر تتهنى به واذكروا ماقلته

  2. ١١
    زائر

    هذا حقد علئ أقامه دوله خليجيه لكأس العالم وفبركه اعلاميه من الاعلام البريطاني لانها لم تستطيع الفوز بالاستظافه

  3. ١٠
    زائر

    قطر لا تصلح لاستضافه كاس العالم لانها بلد صغير ودرجة الحراره في الصيف مرتفعة

  4. ٩
    زائر

    . آلَلَهّـمً صّـلَيِ وٌسِـلَمً عٌلَى سِـيِدٍنِآ مًحًمًدٍ عٌدٍدٍ مًآذِکْرهّـ آلَذِآکْروٌنِ وٌعٌدٍدٍ مًآ غُفُـلَ عٌنِ ذِکْرهّـ آلَغُآفُـلَوٌنِ.

  5. ٨
    زائر

    التعليق

  6. ٧
    المطيري

    لماذ هذا الحقد على قطر
    فقطر رسمت لها سياسة ناجحة

  7. ٦
    زائر

    ونعم بقطر حققت لشعبها ما عجز عنه الآخرون

  8. ٥
    زائر

    هل قطر قادرة انها تستوعب الجماهير العالمية شكلهم شكلهم راح ينامون في الدمام والخبر

  9. ٤
    زائر

    الله يرحم حالنا انتم فين واحنا فين

  10. ٣
    زائر عبدالرحمن المطيري

    ههههههههههههههعهههههههههههههههعععععهعععع

  11. ٢
    خالدي

    فازت قطر

  12. ١
    نور

    بلاتر : اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 «خطأ جسيم» هناك متسع من الوقت يابلاتر لسحب تنظيم كاس العالم من قطر لاسباب كثيرة لامجال لذكرها واسنادها لدولة اخري جوها معتدلا صيفا و اكثر خبرة من قطر وقد سبق لها تنظيم هذا المونديل الكبير