الفيصل : شعارنا في التعليم «الإعتزاز بالدين والانتماء للوطن والولاء للملك»

ذكر الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، في لقاء صحفي بالمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والتعليم والثقافة والعلوم المقام بتونس، أن وزارة التعليم العالي وزارة التربية والتعليم وأجهزة التعليم وغيرها تحظى باهتمام كبير من سيدي خادم الحرمين الشريفين، وهذا دليل على رقي مستوى السياسة ورقي الأجهزة التعليمية؛ لأن التربية والتعليم هي أساس كل نهضة وكل رقي في حياة الإنسان.

أشار «الفيصل» أن تأهيل الإنسان يكون في مصاف المجتمعات الراقية، وأن المملكة العربية السعودية هي خير مثال لرقي التعليم.

أضاف عن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام في المملكة تحدث الفيصل أن هذا المشروع صُرف عليه 80 ملياراً، وهذا المبلغ كثير جداً إذا قُورن بما يصرف على التعليم، ليس فقط في العالم العربي وإنما في العالم أجمع؛ فهنيئاً للمواطن السعودي والمواطن العربي؛ لأن أي رقي للمواطن السعودي هو رقي للعالم العربي.

ذكر سموه أن المملكة العربية السعودية تأخذ المركز الأول في ميدان التعليم عن بعد، ولم تتأخر يوماً من الأيام عن المساعدة والوقوف مع أي مشروع أو أي منظمة في تطوير التعليم في العالم العربي والعالم الإسلامي، خاصة إذا كان هذا المشروع يهدف إلى الرقي بالتعليم والمعرفة  مشيراً أن المستقبل القادم لهذا التعليم عن بعد.

وعن ما هو الشعار الذي يطلق لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام قال «الفيصل»: شعارنا هو «الاعتزاز بالدين والانتماء للوطن والولاء للملك».