أمين الرياض: مشروعات الأمانة تسير بشكل جيد..والعقوبات ستطبق على المقصرين

أكدت أمانة الرياض أن «مشروعات الأمانة، على اختلافها، تحظى بدعم الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وبمتابعة مستمرة من قبل الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وتأكيد من سموهما على أن يكون تنفيذ المشروعات وفق أفضل المواصفات التي تكفل بأن يكون المستقبل التنموي والحضاري للعاصمة واعدا».

قال أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، إن «مشروعات الأمانة الجاري تنفيذها حاليا في أنحاء العاصمة كافة تسير بشكل جيد»، مشددا على أن «أي تهاون في المواصفات أو تأخير في البرنامج الزمني أمر مرفوض، وسيتم التعامل وفق شروط العقود من حيث العقوبات»، موضحا أنه «في حال التكرار وثبوت تسبب المقاول أو الاستشاري في التأخير، سيتم سحب المشروعات وتطبيق نظام ولائحة العقوبات وفقا للأنظمة»، موجها البلديات الفرعية بالعمل على متابعة المشروعات والوقوف المباشر على سير العمل، ورفع تقارير دورية مفصلة عن مراحل التنفيذ، مشددا في الوقت ذاته على أهمية تقديم أفضل الخدمات البلدية للمستفيدين من المواطنين والمقيمين.

كان أمين الرياض تفقد سير العمل في مشاريع أنفاق وجسور «طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول»، من تقاطعه مع طريق العروبة حتى تقاطعه مع طريق مكة المكرمة (المرحلة الأولى). كما اطلع أمين الرياض على سير العمل في نفق تقاطع «طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول» مع «طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد»، ومشروع جسر عند تقاطع «طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد» مع شارع التخصصي.

كما تجول المهندس المقبل على مشروع تحسين وتطوير «طريق أنس بن مالك» مع الجسور والأنفاق (المرحلة الأولى)، ومشروع جسر ونفق في تقاطع طريق الثمامة مع الطريق المحاذي للحد الغربي لمطار الملك خالد الدولي. وتابع أمين الرياض سير العمل في مشاريع إنشاء قنوات رئيسة وشبكات فرعية لتصريف السيول والأمطار في أحياء (الفلاح والوادي والندى والمروج والمصيف والنخيل والنرجس والصحافة والياسمين والملقا والقيرون)، وتفقد مشروع تحسين أداء تقاطع «طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد» مع الطريق الدائري الشرقي، كما تفقد مشاريع تنفيذ جسرين للمركبات في طريق التخصصي مع العروبة وطريق «الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد» مع «طريق الملك عبد العزيز». وشملت الجولة التفقدية أيضا المواقع المتضررة بالمياه الأرضية في حي الياسمين.

رافق أمين الرياض في جولته وكيل الأمين المساعد للمشاريع المدير العام للتنفيذ والإشراف المهندس عماد البشر، ورئيس بلدية العليا المهندس خالد الرويشد، ورئيس بلدية شمال الرياض المهندس تركي الحقباني، ورئيس بلدية المعذر المهندس عبد الله الطيار.

am_projriy3am_projriy1