أمانة الرياض تهيئ 362 مشروعًا بيئيًا وترفيهيًا لتلبية احتياجات السكان بالعاصمة

هيأت أمانة منطقة الرياض، 362 مشروعًا بيئيًا وترفيهيًا بمساحة تقارب 650 مليون متر مربع ما بين حديقة ومتنزه وساحة بلدية وممر مشاة موزعة على مختلف أحياء مدينة الرياض؛ لتلبية احتياجات سكان العاصمة وزوارها، بمختلف فئاتهم وأعمارهم من الخدمات البيئية والترفيهية.

يأتي ذلك في إطار حرص الأمانة على تطوير خدماتها لمواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها هذه المدينة، وما صاحب ذلك من تمدد جغرافي غير مسبوق وزيادة مضطردة في عدد السكان، علاوة على الازدهار الاجتماعي والثقافي والعمراني الكبير.

تتضمن هذه المنشآت التي تعمل طوال ساعات النهار وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، (243) حديقة بمساحة إجمالية تبلغ (2.504.135) مترًا مربعًا و(3) منتزهات بمساحة (871000) متر مربع و(55) ساحة بلدية بمساحة (643.254.861) مترًا مربعًا، و(61) ممر مشاة بأطوال (50460) مترًا طوليًا، ومساحة إجمالية تبلغ (1034099) مترًا مربعًا، موزعة على مختلف أحياء مدينة الرياض لتلبية احتياجات السكان بمختلف فئاتهم وأعمارهم من الخدمات البيئية والترفيهية.

تعتبر حديقة الوطن الكائنة في شارع الملك فيصل- حي المربع- ضمن مركز الملك عبدالعزيز التاريخي على مساحة تقدر بـ(27) ألف متر مربع، من أبرز حدائق الرياض، وتضم أبرز معالم المدن من خلال مجسمات تمثل أهم المعالم بالمدن الرئيسة بالمملكة، وتتميز بجانبها الترفيهي لما تحتويه من ألعاب ترفيهية حديثة ومسرح متكامل لإقامة البرامج الترفيهية والفعاليات والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية. كما يعد منتزه سلام الذي يقع بمحاذاة قصر الحكم في الجهة الجنوبية وبمساحة تبلغ (312) ألف متر مربع، منارة ترفيهية بارزة.

كما افتتحت أمانة الرياض، ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها، حديقة الملك عبدالله بالملز للتوسع في الخدمات وتطويرها لتلبية حاجات المواطنين ومتطلبات أفراد الأسر عبر التنويع في المرافق الطبيعية والجمالية ولتكون متنفسًا ترفيهيًا متكاملًا لسكان وزائري المدينة جنبًا إلى جنب مع حدائق الرياض المتميزة الأخرى.

احتلت أمانة منطقة الرياض موقع الريادة بما تبذله من جهود حثيثة لتطوير خدماتها المقدمة للمواطن والمقيم في كل المجالات وتغيير الوجه الحضاري للأحياء بإدخال عدد من العناصر التي تمكن ساكنيها من ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة، ويأتي في مقدمة ذلك مبادرتها بطرح برنامج لإنشاء (100) ساحة بلدية متكاملة المرافق والخدمات في أحياء مدينة الرياض المختلفة.

أطلقت أمانة الرياض مشروع (أنسنة) مدينة الرياض؛ في خطوة نوعية ونقلة حضارية ضمن مشروعاتها البيئية والترفيهية بهدف نشر ثقافة رياضة المشي وخلق علاقة دائمة بين الإنسان والمكان بدءًا بالمسن وانتهاء بالطفل من كلا الجنسين، في إطار تغطية احتياجات كل فئات المجتمع. جاء إنشاء وحدة لذوي الاحتياجات الخاصة مؤخرًا كتتويج لمبادرات (الأنسنة)، وتهدف لتوفير العناية والخدمات المتميزة لهذه الشريحة المهمة في جميع مرافق المدينة بتنفيذ ملاعب للمكفوفين ضمن الساحات البلدية.

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)