أمانة الرياض تغلق مطعم شاورما وتصادر أنواعًا من الخضراوات والفواكه

أغلقت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض أكثر من (23) مطعمًا وأوقفت أكثر من (101) عامل عن العمل بسبب عدم وجود شهادات صحية، وصادرت (2354) كيلوجرامًا من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
وضبطت فرق الرقابة الصحية، أثناء الحملة الميدانية التي تقوم بها حاليًّا تحت شعار (سلامة الغذاء في الصيف) في شهر رمضان، مطعمًا مخالفًا يُعِدُّ (شاورما) ملوثة وبطريقة عشوائية تمهيدًا لتقديمها للزبائن، كما ضبطت مطعمًا آخر يُجهِّز (معجنات) على أوانٍ مهترئة لا تصلح للاستخدام ولا تتوافر بها الاشتراطات الصحية اللازمة.
وصادرت الفرق الميدانية (398) قطعة من الأواني المتنوعة التي ظهرت عليها علامات الصدأ.
ومن جهة أخرى, صادرت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية خلال الحملتين التفتيشيتين على الباعة الجائلين (غير السعوديين)، أمس الإثنين، على حيَّي (منفوحة والبطحاء) أكثرَ من (3350 ) نوعًا من الخضراوات والفواكه التي يتم بيعُها بشكل عشوائي بعد هروب أصحابها المخالفين وتم تسليمها للجمعيات الخيرية .
كما أزالت الفرق المشاركة -المكونة من إدارة الراحة والسلامة (ممثلةً في وحدة دوريات الأمانة)، والإدارة العامة للنظافة، وإدارة الضبط الإداري، وبدعم من الجهات الأمنية- العديدَ من (المباسط العشوائية) الموجودة في الشوارع الرئيسة والميادين العامة في تلك الأحياء .
وستواصل الفرق الميدانية بالأمانة حملاتِها الرقابية ضد الباعة الجائلين غير السعوديين خلال الفترة الحالية؛ من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي تشوِّه الوجهَ الحضاري للعاصمة .