التعليقات: 0

10 قتلى من الجيش اللبناني في اشتباكات عرسال

10 قتلى من الجيش اللبناني في اشتباكات عرسال
weam.co/284700
الوئام - الاناضول:

أعلن مصدر أمني لبناني اليوم الأحد، أن عدد قتلى الجيش اللبناني الذين سقطوا خلال الاشتباكات المسلحة “العنيفة”، التي مازالت مستمرة مع مسلحين سوريين في بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية، ارتفع إلى 10 بعد مقتل اثنين آخرين اليوم.

وقال المصدر، لوكالة “الأناضول” الإخبارية، مفضلا عدم ذكر اسمه: “إن الاشتباكات بين الجيش اللبناني والمسلحين ما زالت مستمرة “بوتيرة عنيفة” في بلدة عرسال ومحيطها منذ يوم أمس السبت”، مشيرا الى أن الجيش تمكن من قتل العشرات من المسلحين وألقى القبض على عدد منهم خلال هذه الاشتباكات.

ولفت إلى أن الجيش يستخدم المدفعية الثقيلة خلال دكه للمواقع التي يتحصن فيها المسلحون في محيط عرسال، مؤكدا تضامن أهالي البلدة مع الجيش في هذه المواجهة.

وكان الجيش اللبناني أعلن اليوم أن ٨ من عناصره قتلوا خلال اشتباكات مع مجموعات مسلحة في بلدة عرسال.

وكان مصدر أمني قال لـ “الأناضول” في وقت سابق اليوم: “إن عنصرين للجيش جرحا خلال اشتباكات مع مسلحين ملثمين في بعض أحياء مدينة طرابلس في شمال لبنان”.

وشن مسلحون، أمس السبت، هجوما على مواقع الجيش والقوة الأمنية في بلدة عرسال ومحيطها وخطفوا عددا من المواطنين والجنود على خلفية اعتقال أحد كبار قادة جبهة النصرة.

وجاء هجوم المسلحين على عرسال بعد أن أوقف الجيش اللبناني أبو أحمد جمعة، أحد القادة الكبار في “جبهة النصرة”، كما أكد مدير التوجيه في الجيش اللبناني، العميد علي قانصو خلال اتصال سابق مع “الأناضول”.

ويأتي ذلك فيما قال أحد عناصر جبهة “النصرة” البارزين في القلمون السورية وناشط إعلامي إن جمعة أحد أمراء تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف بـ”داعش”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة