دي ماريا: ريال مدريد ضغط من اجل عدم مشاركتي مع الأرجنتين بنهائي كأس العالم

زعم انخيل دي ماريا ان فريقه السابق ريال مدريد مارس ضغطا على منتخب الأرجنتين لكرة القدم لعدم الدفع به في المباراة النهائية لكأس العالم بالبرازيل هذا العام وذلك في فصل جديد مرير من علاقة اللاعب بفريقه السابق الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى الاسباني.

وانضم دي ماريا الى مانشستر يونايتد الانجليزي قادما من ريال مدريد الشهر الماضي في صفقة قياسية بريطانية بلغت قيمتها 59.7 مليون جنيه استرليني (97.45 مليون دولار). واعلن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الاسباني بعدها ان مطالب جناح منتخب الارجنتين للحصول على عقد جديد كانت مرتفعة للغاية.

واضاف دي ماريا لمحطة إذاعية أرجنتينية يوم الجمعة “وصل خطاب من مدريد في الساعة 11 من صباح يوم المباراة بينما كان من المقرر ان نلعب (منتخب الارجنتين) الساعة الرابعة بعد الظهر…وكنت اضع الثلج على ساقي لكي أخوض المباراة النهائية” مرجحا ان ناديه السابق كان يخشي من تفاقم إصابته.

وتابع دي ماريا “قمت بتمزيق الخطاب بمجرد ان تسلمته ولم التفت لأي ملحوظة به. لم أكن اهتم بما قد يحدث لكن القرار كان (للمدرب) اليخاندرو سابيا.”

واستطرد الجناح الارجنتيني “لم أكن أود ان اطلب منه أي شيء الا انني لم اكن ارغب ايضا في ترك الفريق وهو يعاني من فقدان احد لاعبيه قبل خمس دقائق على بداية مباراة مهمة للغاية.”

وعانى دي ماريا الذي منح هدفه الأرجنتين الفوز على سويسرا 1-صفر في دور الستة عشر لكأس العالم من إصابة في عضلات الساق خلال مباراة دور الثمانية التي فازت بها الأرجنتين 1-صفر على بلجيكا ولم يشارك في البطولة من بعدها.

وخسرت الأرجنتين في النهائي 1-صفر عقب وقت اضافي امام المانيا على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو في 13 يوليو تموز الماضي.

وقال دي ماريا “عانيت كثيرا في هذا الصباح وكان هذا أسوأ شيء حدث لي في حياتي الكروية لان بلوغ نهائي آخر يعد امرا صعبا للغاية الم نقل انه مستحيل.”

واضاف “تم تسليم الخطاب الى (الراحل) خوليو جروندونا (رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم) وقد قال لي انني اذا أردت ان العب فانني يجب ان أقوم بهذا بأي طريقة..