تعليقان 2

فقيه : لا توجد حالات وبائية أو محجرية بين الحجاج حتى الآن

فقيه : لا توجد حالات وبائية أو محجرية بين الحجاج حتى الآن
weam.co/291448
جدة - الوئام - حسين العبادي :

أكد المهندس عادل بن محمد فقيه، وزير الصحة المكلف، عدم ظهور أي حالات وبائية أو محجرية بين الحجاج الوافدين لبيت الله الحرام حتى الآن، مشيرا إلى أن الوزارة حشدت جميع طاقتها استعدادا لموسم الحج.

ولفت وزير الصحة إلى أن الوزارة اتخذت الاحترازات والإجراءات الوقائية كافة لحماية الحجاج وللخروج بموسم حج خالٍ من الأمراض والأوبئة، مؤكدا جاهزية مرافق الوزارة لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية للحجاج، عبر منظومة مستشفيات ومراكز للرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أرجاء مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وأضاف أن الوزارة حشدت طاقاتها البشرية وتجهيزاتها الفنية والطبية لتقديم مستوى خدمات يليق بضيوف الرحمن، من خلال خطة صحية تراعي الظروف الصحية في الدول التي يَفِدُ منها الحجاج، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وفي ختام تصريحه، رحب «فقيه» بضيوف الرحمن، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تتشرف كل عام بخدمتهم عبر التعاون والتنسيق بين مختلف أجهزة الدولة بهدف تيسير أداء الحجيج الركن الخامس من أركان الإسلام في أجواء صحية سالمة حتى يعودوا إلى أوطانهم بصحة وسلامة.

 
 
 
 
 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر مواطن

    التعليق

  2. ١
    زائر مواطن محب لوطنه

    التعليق