التعليقات: 0

المفتي وأعضاء لجنة الإفتاء يباشرون عملهم بمكة المكرمة في 3 ذي الحجة

المفتي وأعضاء لجنة الإفتاء يباشرون عملهم بمكة المكرمة في 3 ذي الحجة
weam.co/292228
مكة - الوئام :

يباشر سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ، وأصحاب الفضيلة العلماء أعضاء اللجنة الدائمة للفتوى عملهم في مقر الرئاسة بمكة المكرمة اعتبارا من يوم السبت الموافق الثالث من شهر ذي الحجة.

صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية المتحدث الرسمي للرئاسة سليمان بن محمد أبوعباة، الذي بين أن سماحته وأعضاء اللجنة سيستقبلون المستفتين من الحجاج للإجابة عن أسئلتهم و استفساراتهم بما يتعلق بأمور نسكهم، كما سيلقي سماحته وأعضاء اللجنة الدائمة للفتوى عددا من الدروس والمحاضرات في مساجد مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأوضح أبو عباة أن الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء أنهت استعداداتها لموسم حج هذا العام 1435هـ، وذلك بتوجيهات من سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل شيخ، ومتابعة معالي المستشار والمشرف العام على مكتب سماحة المفتي الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد.

وأفاد أن الرئاسة ستوزع خلال موسم الحج 500 ألف كتاب توعوي، وهدية الحاج التي تحوي مجموعة من الكتيبات والأقراص المدمجة المتضمنة بعض الأحاديث النبوية والأحكام الفقهية المتعلقة بمناسك الحج.

وذكر أن توزيع مثل هذه الكتب يأتي ضمن جهود الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في موسم الحج الهادفة لنشر العلم الشرعي المؤصل من خلال تزويد الحاج بما يحتاجه من كتب ترشده وتعينه على أداء النسك على الوجه المشروع، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة، وبيان أوجه التيسير في النسك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة