التعليقات: 0

الحج: تعويض الحجاج عن احتيال الشركات الوهمية والمخالفة

الحج: تعويض الحجاج عن احتيال الشركات الوهمية والمخالفة
weam.co/292777
مكة - الوئام :

كشف وكيل وزارة الحج لشؤون الحج، الدكتور حسين الشريف، عن طريقتين للحملات الوهمية التي تقوم بها بعض الشركات للحج، منبها على المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الحملات إلا بعد التأكد من نظامية تلك الشركات.

وأوضح الشريف أن الطريقة الأولى تكون من خلال تنظيم الشركة رحلة الحج وما يتعلق بتقديم الخدمات من نقل الحجاج وتسكينهم في مكة ونقلهم إلى المشاعر، مشيرا إلى أنه عند ضبط المسؤولين عن ذلك يحالون إلى لجنة النظر في مخالفة نظام شركات ومؤسسات الداخل المشكّلة بقرار من وزارة الحج، بالاشتراك مع عدة جهات من وزارة الداخلية ووزارة التجارة، مضيفا أنها ستفرض عليهم غرامات مالية وتعيد أيضا حقوق الحجاج لهم.

وعن الطريقة الثانية أوضح أنها تكون من خلال ادعاء بعض الشركات أن لديهم حملة، وتؤخذ أموال الحجاج وبعدها يختفي المسؤولون بعد أن احتالوا على المواطنين، مضيفا بحسب المدينة أن هذا النوع يجري التعامل معه كجريمة جنائية سواء جرى ضبطها من خلال لجان الحج أو الشرطة أو إمارة المناطق، مشيرا إلى أنها تحال إلى هيئة التحقيق والادعاء العام ثم إلى المحاكمة والقضاء لإعادة الحقوق إلى أصحابها.

وأهاب وكيل وزارة الحج بالمواطنين، ضرورة التأكد من نظامية الشركة، عن طريق الاتصال على الرقم 800430444. أو الدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية.

الكلمات الدليلية

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة