الهلال في صدارة دوري جميل بثنائية الفتح

فاز الهلال على مضيفه الفتح بهدفين مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل، أقيم اللقاء على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء.
سجل أهداف الهلال سالم الدوسري في الدقيقة 6 ونيفيز في الدقيقة 84، بينما سجل سالمو هدف الفتح الوحيد.
ووسط حضور جماهيري كبير فاجأ الهلال مضيفه الفتح بهدف مبكر عن طريق سالم الدوسري بعد تمريرة بنتلي الساقطة خلف مدافعي الفتح، وانطلق الدوسري باتجاه المرمى ليسددها أرضية زاحفة في الشباك عند الدقيقة (٦).
وواصل الهلال ضغطه على مرمى الفتح وأضاع الكثير من الفرص أمام المرمى، وفي المقابل تحرّر الفتح من دفاعه واعتمد على الهجمات المرتدة بانطلاقات البرازيلي التون والمهاجم سالومو، ولكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني حصل البرازيلي نيفيز على ركلة جزاء، أضاعها ناصر الشمراني، بعد أن سددها في أحضان العويشير عند الدقيقة (٥٢)، ضغط لاعبو الفتح على مرمى الهلال، ومن ركلة زاوية سجل سالومو هدف التعادل للفتح عند الدقيقة (٦٣).
واستعاد لاعبو الفتح ثقتهم بعد هدف التعادل، وشكّلوا خطورة كبيرة على مرمى الهلال، وبالخطأ سجل ربيع سفياني في مرماه هدف الهلال الثاني، بعد أن غير مسار تسديدة نيفيز إلى داخل الشباك عند الدقيقة (٨٣).
وقبل نهاية اللقاء أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الفتح عبدالله الدوسري، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته، معلنًا فوز الهلال بهدفين مقابل هدف.
وبهذه النتيجة يتصدر الهلال ترتيب دوري جميل مؤقتًا برصيد 16 نقطة.