التعليقات: 0

«صحة مكة» توزع مصاحف وعبوات تيمم بمشعر عرفات ومنى و تستقبل 32 حاجا مريضا

«صحة مكة» توزع مصاحف وعبوات تيمم بمشعر عرفات ومنى و تستقبل 32 حاجا مريضا
weam.co/294094
مكة - الوئام - بدر الهويل :

وزعت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة متمثلة بإدارة التوعية الدينية (1000) إحرام رجالي و(1000) ملابس نسائية و(1000) من الأحذية.
كما قامت الإدارة بتوزيع (960) عبوة تيمم و(3600) كتيب يتضمن أحكام الحج خطوة خطوة بالإضافة إلى توزيع (900) مصحف و(400) مصحف بلغات مختلفة على جميع مستشفيات مشعر عرفات.
أوضح ذلك مدير إدارة التوعية الدينية الشيخ عبد الله الشريفي مؤكدا أن التوعية الدينية تبذل قصارى الجهد خلال شهر الحج لتوعية العاملين والمرضى من الحجاج وتثقيفهم بالمستشفيات وخصوصا والمشاعر المقدسة.
وأشار الشيخ شريفي إلى أن مستشفيات مشعر منى لها النصيب الأوفر حيث تم توزيع (800) إحرام وملابس نسائية (800) وأحذية (300) وكتيبات متنوعة بعدد (3500) كتب تتضمن فقه حج المريض وتوجيهات نبوية للوقاية الصحية في الحج وعدد (600) مصحف و(400) مصحف بلغات مختلفة.
و استقبل مستشفى عرفات العام القوافل الطبية التي تم تصعيدها من صحة المدينة المنورة، وذلك بمتابعة من المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد السلام نور ولي والمساعد للخدمات العلاجية بالمنطقة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري.
وأوضح مدير إدارة الحج والعمرة بصحة مكة المكرمة الدكتور موفق بن محمد أبو طالب أن جميع مستشفيات المشاعر المقدسة جندت كل طاقاتها البشرية وإمكانياتها لتقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.
وأضاف أن المستشفى استقبل 32 حاجا منوما بمستشفيات المدينة المنورة وممن تسمح حالتهم الصحية بأداء فريضة الحج بواسطة أسطول طبي مجهزة وتحت إشراف أطقم طبية ويرافق كل حالة فريق طبي مختص كما تم التنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل نقلهم إلى مشعر عرفات.
من جانبه أوضح مدير مستشفى عرفات العام الدكتور محمد سمبس أن جميع الحالات وصلت بصحة جيدة ولله الحمد وتتراوح حالاتهم بين كسور ومعاناة من أمرض الصدر، الجهاز الهضمي، الباطنية وحالة واحدة منهم في العناية المتوسطة.

unnamed (4)

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة