التعليقات: 0

مقتل 5 جنود في هجومين انتحاريين على قاعدة عسكرية شرق اليمن

مقتل 5 جنود في هجومين انتحاريين على قاعدة عسكرية شرق اليمن
weam.co/307758
الوئام - رويترز:

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن خمسة جنود يمنيين على الاقل قتلوا اليوم الثلاثاء حين حاول مهاجمان انتحاريان الدخول بسيارتين ملغومتين الى مجمع عسكري في شرق البلاد.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي ينشط في شرق اليمن على حسابه على تويتر مسؤوليته عن الهجوم على مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في سيئون ثاني أكبر مدينة في محافظة حضرموت قائلا انه أوقع عشرات القتلى والجرحى.

وهاجم مرارا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب منشآت تابعة للجيش والحكومة بسيارات ملغومة في حملة لتقويض حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يدعمه الغرب.

ويعيش اليمن في فوضى منذ ان اجبرت احتجاجات مطالبة بالديمقراطية الرئيس السابق علي عبد الله صالح على الاستقالة.

وتفاقمت الازمة منذ ان سيطر مقاتلون حوثيون شيعة على العاصمة صنعاء في سبتمبر ايلول ومدوا هيمنتهم جنوبا وغربا مما ادى الى اشتباكهم مع مقاتلي القاعدة والقبائل السنية المتحالفة معها.

وقال شهود إن أصوات أعيرة نارية سمعت وسط الانفجارين في المجمع ورأى الشهود أعمدة الدخان تتصاعد في الهواء.

وقالت وزارة الدفاع على موقعها الالكتروني ان الجنود عند بوابة المجمع أحبطوا محاولة للقاعدة لتفجير سيارتين ملغومتين داخل المجمع وانهم دمروا السيارتين خارج البوابة. وذكرت ان خمسة جنود قتلوا وأصيب أربعة.

وقالت مصادر أمنية في وقت سابق ان ثمانية اشخاص اصيبوا في الهجوم.

وتشعر الدول الغربية والخليجية بالقلق من ان حالة عدم الاستقرار التي يعيشها اليمن قد تقوي شوكة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتبر من أخطر أجنحة التنظيم والذي شن ايضا هجمات على السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وخطط لاسقاط طائرات خلال رحلات طيران دولية.

وقال مسؤول محلي انه في هجوم سابق في محافظة حضرموت قتل متشددو القاعدة اثنين من الجنود حين هاجموا نقطة تفتيش عسكرية بمقذوفات صاروخية وأسلحة آلية أمس الاثنين. وذكر ان جنديين آخرين أصيبا في الهجوم الذي وقع في مدينة الشحر.

ويوم السبت قتل 11 شخصا على الاقل كما قتل رهينتان غربيان حين اشتبكت قوات بقيادة الولايات المتحدة مع اسلاميين متشددين في محاولة انقاذ فاشلة للرهينتين في اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة