التعليقات: 0

الصين غاضبة من رفع علم تايوان في واشنطن

الصين غاضبة من رفع علم تايوان في واشنطن
weam.co/313167
الوئام - رويترز:

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين إنها قدمت احتجاجا للولايات المتحدة بعد أن رفع مكتب رعاية مصالح تايوان في واشنطن الذي يقوم بدور السفارة العلم التايواني احتفالا بالعام الميلادي الجديد ودعت بكين الولايات المتحدة الى احترام سياسة “صين واحدة”.

وقالت صحيفة تشاينا بوست التايوانية يوم السبت إن هذه أول مرة يرفع فيها العلم التايواني في الولايات المتحدة منذ 36 عاما منذ ان حولت واشنطن اعترافها من تايوان الى الصين عام 1979.

ونقلت الصحيفة عن مكتب المبعوث الاقتصادي والثقافي في واشنطن أن أكثر من مئة شخص حضروا الاحتفال في مقر المكتب يوم الخميس الماضي وعلى رأسهم كبير مبعوثي تايوان الى الولايات المتحدة شين ليوشون.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في افادة صحفية يومية “نعارض بحسم ما يسمى باحتفال رفع العلم في الوكالة التايوانية في الولايات المتحدة وقدمنا احتجاجا مستفيضا للولايات المتحدة.”

وتعتبر الصين تايوان اقليما منشقا ولم تستبعد قط اللجوء الى القوة لاستعادته خاصة اذا اتخذت الجزيرة خطوة نحو الاستقلال. وتدير تايوان حكومة منفصلة عن حكومة الصين منذ هزيمة القوات الوطنية وفرارها الى الجزيرة مع انتهاء الحرب الاهلية مع الشيوعيين عام 1949.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة