1 تعليق

«لندن» تقود مطالبة أوروبية بإعادة التصويت في استضافة قطر لمونديال 2022

«لندن» تقود مطالبة أوروبية بإعادة التصويت في استضافة قطر لمونديال 2022
weam.co/318104
الدوحة-الوئام:

لم تيأس العنصرية البريطانية بعد من استهداف مونديال قطر 2022 ، فمنذ الإعلان عن نيل الدوحة لشرف الاستضافة والتقارير الإعلامية المفبركة وآلة الكذب لم تتوقف لحظة من لندن التي فشلت في نيل شرف الاستضافة أمام روسيا وليس دولة قطر، وعلى الرغم من ذلك فبريطانيا لا تستهدف أبدا المونديال الروسي 2018 لكن تأبى أن يستضيف العرب أي فعاليات دولية وهم كانوا ضمن مستعمراتها القديمة.

وتعتزم لجنة الثقافة والعلوم والتربية ووسائل الإعلام التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم إعادة التصويت على قرار تنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2022 في دولة قطر.

ووفقا للمشروع التمهيدي، الذي صاغه – وبالصدفة (!!) – النائب العمالي البريطاني مايكل كونارتي، فإن العملية التي أكدت من خلالها لجنة الأخلاق التابعة للفيفا قرار تنظيم قطر لمونديال 2022 “كانت معيبة من الأساس”.

وفي عرضه للأسباب، أكد كونارتي أنه اطلع على الوثائق التي كشفتها صحيفة صنداي تايمز والتي أطلقت مجموعة جديدة من المزاعم للنيل من المونديال القطري.

والغريب أن النائب البريطاني يقول إنه متأكد من مزاعم صنداي تايمز، ويقود موقفا أوروبيا عنصريا تجاه مونديال العرب بدعوى هذه المزاعم والأكاذيب التي لم يكلف نفسه عناء البحث عن صحتها .وفقا للعرب القطرية.

وأعربت دولة قطر عن استغرابها واستهجانها إزاء ما صدر عن لجنة الثقافة والعلوم والتربية ووسائل الإعلام التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يوم أمس الثلاثاء بمطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم إعادة التصويت على قرار تنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2022 في دولة قطر.

وأكد سعادة السفير خالد بن راشد المنصوري مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية أن ما تضمنه بيان اللجنة المشار إليه مجموعة من الادعاءات والمغالطات والاستنتاجات الخاطئة ويدحضه القرار الصادرعن لجنة القيم والأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 13/ 11/ 2014م والذي أكد نزاهة ملف دولة قطر المقدم لتنظيم المونديال.

وأضاف سعادته أن ما تردده صحيفة صنداي تايمز في هذا الشأن عار عن الصحة ويتعين على الجميع احترام قرار لجنة القيم والأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم المشار إليه باعتبارها صاحبة السلطة في هذا الشأن.

وأكد سعادة السفير المنصوري أن دولة قطر ماضية في إنجاز ما تضمنه الملف القطري من أعمال ومشاريع لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 التي نالت شرف تنظيمها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    صوتوا افعلوا ماشئتم قطر 2022 لن يتغير